العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عامًا الأمن يُحذر من إعلان تجنيد مفبرك "توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-08-27 06:20 pm

أخطاء ترتكبها عند السفر تشجع اللصوص على سرقة منزلك

أخطاء ترتكبها عند السفر تشجع اللصوص على سرقة منزلك

  
جفرا نيوز -  تُعد العطلات الصيفية فرصة مثالية للصوص وتصبح المنازل أكثر عرضة من أي وقت آخر لعمليات السطو. فكيف يمكنك حماية منزلك والحفاظ عليه آمناً من السرقة؟

على الرغم من تزايد التهديد عندما يكون أصحاب المنازل في عطلة، كشفت بيانات شركة ADT البريطانية أن 36% فقط من المصطافين يتخذون خطوات إضافية لإعداد ممتلكاتهم قبل السفر. وشارك الخبراء في الشركة أهم نصائحهم لمن يغادرون منازلهم دون رقابة هذا الصيف والأخطاء التي يجب تجنب الوقوع فيها، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

زجاجات الحليب الفارغة

الخطأ الشائع الذي يكشف بسهولة عن أن المنزل فارغ ويمكن أن يكون لقمة سائغة للصوص هو الزجاجات الفارغة التي تتراكم عند الباب الأمامي للمنزل. وأوضح الخبراء "إذا كنت تتلقى توصيلاً للحليب بانتظام، فقد يكون من الجيد إيقاف طلبك مؤقتاً قبل المغادرة لقضاء عطلتك، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الاتصال بخدمة توصيل الحليب مباشرة، بدلاً من ترك زجاجات الحليب الفارغة مرفقة بملاحظة".

تراكم الطرود

وبالمثل، إذا كنت تتوقع استلام طرود عندما تكون خارج المنزل في عطلة، فمن المستحسن أن تطلب من أحد الجيران استلامها. وقال خبراء الأمن في ADT "قد يترك سائقو التوصيل في أمازون أو هيرميس الطرود الخاصة بك في ما يعتبرونه مكاناً آمناً، كما هو الحال في جانب من الممتلكات الخاصة بك، على افتراض أنك ستعود إلى المنزل قريباً لاستلامها. وعلى الرغم من أن هذه ممارسة معتادة، فإن كومة الطرود هي إشارة واضحة للصوص بأنك في عطلة. ولتجنب أي عمليات اقتحام أو نشاط مشبوه، اطلب من أحد الجيران جمع أي طرود والاحتفاظ بها حتى تعود إلى المنزل".

تراكم البريد

وفقاً للخبراء، فإن تراكم البريد في صندوق البريد أو الصحف في الممر دليل واضح على عدم وجود نشاط في منزلك، ويكشف أن أصحاب المنزل في عطلة وهذا بالضبط ما يبحث عنه اللصوص الانتهازيون. و لمنع اللصوص من استهداف ممتلكاتك، اتصل بمكتب البريد المحلي واطلب منهم تأجيل خدمة البريد الخاصة بك إلى حين عودتك.
الحذر من النشر على مواقع التواصل

يحرص الكثيرون على تغطية نشاطاتهم اليومية ونشر التحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشمل ذلك السفر والتنقلات. لكن الخبراء يحذرون من نشر منشورات يمكن للصوص من خلالها معرفة أنك خارج المنزل مما يمنحهم فرصة اقتحام منزلك وسرقته.

تحكم في أمان منزلك

إذا لم يشعر المصطافون بالراحة في مغادرة المنزل وتركه دون مراقبة ويعتقدون أنه لن يكون آمناً أثناء وجودهم بعيداً، يُنصح بتثبيت ميزات الأمان بما في ذلك جهاز الإنذار وكاميرات المراقبة وتسجيل منزلك لدى قسم الشرطة المحلي وتثبيت تطبيقات المراقبة عن بعد.