النسخة الكاملة

أخطاء ترتكبها عند السفر تشجع اللصوص على سرقة منزلك

الخميس-2022-08-27 06:20 pm
جفرا نيوز -
  
جفرا نيوز -  تُعد العطلات الصيفية فرصة مثالية للصوص وتصبح المنازل أكثر عرضة من أي وقت آخر لعمليات السطو. فكيف يمكنك حماية منزلك والحفاظ عليه آمناً من السرقة؟

على الرغم من تزايد التهديد عندما يكون أصحاب المنازل في عطلة، كشفت بيانات شركة ADT البريطانية أن 36% فقط من المصطافين يتخذون خطوات إضافية لإعداد ممتلكاتهم قبل السفر. وشارك الخبراء في الشركة أهم نصائحهم لمن يغادرون منازلهم دون رقابة هذا الصيف والأخطاء التي يجب تجنب الوقوع فيها، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

زجاجات الحليب الفارغة

الخطأ الشائع الذي يكشف بسهولة عن أن المنزل فارغ ويمكن أن يكون لقمة سائغة للصوص هو الزجاجات الفارغة التي تتراكم عند الباب الأمامي للمنزل. وأوضح الخبراء "إذا كنت تتلقى توصيلاً للحليب بانتظام، فقد يكون من الجيد إيقاف طلبك مؤقتاً قبل المغادرة لقضاء عطلتك، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الاتصال بخدمة توصيل الحليب مباشرة، بدلاً من ترك زجاجات الحليب الفارغة مرفقة بملاحظة".

تراكم الطرود

وبالمثل، إذا كنت تتوقع استلام طرود عندما تكون خارج المنزل في عطلة، فمن المستحسن أن تطلب من أحد الجيران استلامها. وقال خبراء الأمن في ADT "قد يترك سائقو التوصيل في أمازون أو هيرميس الطرود الخاصة بك في ما يعتبرونه مكاناً آمناً، كما هو الحال في جانب من الممتلكات الخاصة بك، على افتراض أنك ستعود إلى المنزل قريباً لاستلامها. وعلى الرغم من أن هذه ممارسة معتادة، فإن كومة الطرود هي إشارة واضحة للصوص بأنك في عطلة. ولتجنب أي عمليات اقتحام أو نشاط مشبوه، اطلب من أحد الجيران جمع أي طرود والاحتفاظ بها حتى تعود إلى المنزل".

تراكم البريد

وفقاً للخبراء، فإن تراكم البريد في صندوق البريد أو الصحف في الممر دليل واضح على عدم وجود نشاط في منزلك، ويكشف أن أصحاب المنزل في عطلة وهذا بالضبط ما يبحث عنه اللصوص الانتهازيون. و لمنع اللصوص من استهداف ممتلكاتك، اتصل بمكتب البريد المحلي واطلب منهم تأجيل خدمة البريد الخاصة بك إلى حين عودتك.
الحذر من النشر على مواقع التواصل

يحرص الكثيرون على تغطية نشاطاتهم اليومية ونشر التحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشمل ذلك السفر والتنقلات. لكن الخبراء يحذرون من نشر منشورات يمكن للصوص من خلالها معرفة أنك خارج المنزل مما يمنحهم فرصة اقتحام منزلك وسرقته.

تحكم في أمان منزلك

إذا لم يشعر المصطافون بالراحة في مغادرة المنزل وتركه دون مراقبة ويعتقدون أنه لن يكون آمناً أثناء وجودهم بعيداً، يُنصح بتثبيت ميزات الأمان بما في ذلك جهاز الإنذار وكاميرات المراقبة وتسجيل منزلك لدى قسم الشرطة المحلي وتثبيت تطبيقات المراقبة عن بعد.