النسخة الكاملة

الشريدة لجفرا: خطة لإلغاء المزيد من الوزارات والهيئات المستقلة مستقبلاً – صور

الخميس-2022-08-27 04:24 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز – احمد الغلاييني – اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ان الخطة القادمة بعد عشر سنوات الغاء ودمج وزارات جديدة و اضافة الهيئات مستقلة أسوة بالخطة التي اقرتها الحكومة حالياً.

واضاف في تصريح خاص لجفرا، ان هناك خارطة طريق جديدة تستهدف عدد من الوزارات والهيئات المستقلة والتي سيكون لها نصيب من الالغاء وايضاً تهدف لاعادة ترتيب المؤسسات والوزارات.

وقال لجفرا، "ان المرحلة اللاحقة سيكون فيها ايضاً دمج والغاء مؤسسات ووزارات اخرى، والتي تهدف إلى تحسين وتطوير كفاءة واداء وخدمات القطاع العام التي يقدمها للمواطن".

وشدد في تصريحاته لجفرا، ان خطة تطوير القطاع العام تهدف للعمل على إيجاد حكومة رشيقة ذات كلف مالية قليلة، خاصة مع الظروف الإقتصادية التي يمر بها العالم.

وكشف الشريدة لجفرا، ان الخطة المستقبلية القادمة، ستتضمن الغاء بعض الهيئات المستقلة والتي سيكون هدفها الإصلاح المالي اسوة بالإداري.

ولم يجب الشريدة عن مصير سلطة العقبة وان كان هناك خطة لإعادة الهيكلة فيها خاصة بعد الاحداث الأخيرة في منطقة الميناء، غير أنه اكد ان اي مؤسسة في حال الخطأ يجب ان تحاسب وان لا يتكرر هذا الأمر ثانية.

وبحسب الشريدة فأن خطة الإصلاح القادمة ستكون عشرية تبدأ في عام 2025 متوقعاً في المستقبل الغاء ودمج وزارات اخرى – بحسب حديثه لجفرا –.