الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-08-17 02:44 pm

الحكومة توضح أسباب توجهها لإلغاء وزارة العمل - تفاصيل

الحكومة توضح أسباب توجهها لإلغاء وزارة العمل - تفاصيل

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، أن لجنة تنظيم القطاع العام درست كافة الخيارات المتاحة قبل الإعلان عن المخرجات بتوجه الحكومة بإلغاء ودمج بعض الوزارات، بهدف الوصول لقناعة تامة بالأسباب. 

وبين الجازي خلال بحث لجنة العمل النيابية التوجه الحكومي بإلغاء وزارة العمل ونقل صلاحياتها إلى وزارات ضمن خطة تحديث القطاع العام، الأربعاء، أن توجهات الحكومة ضمن مخرجات لجنة تنظيم القطاع العام لم تأتي من فراغ، وجاءت لمواكبة مسارات الدولة ومنظومة الإصلاح السياسي ووصولاً إلى قطاع عام قوي ومرن. 

وأشار إلى أن من أبرز أهداف لجنة تنظيم القطاع العام تقديم خدمات مميزة وايجابية للمواطن الأردني لا إلغاء ودمج وزارات، دون أن ينعكس الموضوع على الموظفين في الوزارات المقصودة أو اختفاء مهامها مستقبلاً. 

بدوره قال عضو لجنة تنظيم القطاع العام وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة، إن الهدف من إلغاء ودمج بعض الوزارات جاء بهدف توحيد الرقابة والتفتيش من خلال نظام موحد. 

وأضاف الهناندة، أن الحكومة تبحث عن منح القطاع العام المرونة الكافية لتقديم الخدمات للمواطنين ومتلقي الخدمة، وتوحيد المرجعيات تحت مظلة واحدة تتمثل بمرجعية واضحة للمواطنين. 

وتابع أن هناك عدد من الوزارات تراقب وتقدم ما تقدمه وزارة العمل، والهيكلة والتنظيم الإداري يتزامن مع اصلاح سياسي واقتصادي في المملكة.