متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل المنطقة العسكرية الشرقية تنفذ تمريناً تعبوياً "وثبة الفهد" - صور الأردن تعزي تايلاند بضحايا حادثة مركز رعاية الأطفال فرسان من الروبوتات بسباق الهجن في الأردن -صور بدء التحضير العملي للجنة المشتركة بين الأردن وعُمان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-08-16 02:37 pm

منع حامل الجواز الأردني من السفر عبر رامون.. تسهيلات تقدم لاستغناء الفلسطينيين عن مطار الملكة علياء

منع حامل الجواز الأردني من السفر عبر رامون.. تسهيلات تقدم لاستغناء الفلسطينيين عن مطار الملكة علياء



جفرا نيوز - ذكرت مصادر صحفية تفاصيل جديدة حول التسهيلات التي سيقدمها مطار ريمون الاسرائيلي للمسافرين الفلسطينيين وبذلك سيتم الاستغناء عن استخدام مطار الملكة علياء الدولي.

وبحسب المعلومات من تقارير صحفية، فإن تركيا ستسمح لحملة الجواز الفلسطيني بدخول أرضيها بدون فيزا أبتداء من عام 2023 القادم.

وأضافت التقارير ان رحلات مطار "رامون الاسرائيلي" ستكون عبر معبر الظاهرية وابتداءا بسكان بيت لحم والخليل مطلع الاسبوع المقبل.

وتابعت أن "اسرائيل" وضعت نقطة تفتيش وحيدة على معبر الظاهرية للمسافرين قبل الانطلاق للمطار.

ويحتاج المسافر الفلسطيني لتقديم طلب تصريح سفر دون الحاجة لبطاقة ممغنطة وسيصدر التصريح خلال ٤٨ ساعة كاقصى حد بحسب ما اكدته التقارير.

وكشفت التقارير ان تكلفة المواصلات ستكون قرابة الـ 75 شيكل اي ما يعادل 16 دينارا اردنيا للراكب الواحد من معبر الظاهرية وصولا للمطار.

واتجاه الرحلات سيكون على النحو التالي اولا تركيا وبعدها سيتم اضافة قبرص وجورجيا وبعدها نقاط اوروبية قبل الوصول لشرم الشيخ ودبي في جداول الرحلات المتفق عليها في ادارة "المطار الاسرائيلي".

واكدت التقارير بناءاً على ملعومات "اسرائيلية"، ان السفر سيكون لحملة الجواز الفلسطيني حصرا ولن يسمح لحملة الجوازات الاردنية المؤقتة او الدائمة السفر عبر المطار حاليا.
ويكي عرب