النسخة الكاملة

علاقة صعوبة خسارة الوزن بمقاومة الأنسولين

الخميس-2022-08-15 06:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعد مقاومة الأنسولين هي حالة ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم، وفيها يكون الشخص أكثر عُرضة للإصابة بمرض السكري 2. وتؤكد دراسات وجود علاقة وطيدة بين مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن والدهون بالجسم.

وينصح الأطباء باتباع نظام غذائي صحي خاص للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين وأيضًا يرغبون في إنقاص الوزن، لأنهم قد يتبعون حمية غذائية لفترات طويلة ولكن بدون نتيجة، ويظل وزنهم كما هو بسبب مقاومة الأنسولين.

ويعتبر فقدان الوزن بمقاومة الأنسولين أكثر صعوبة، لأن الجسم يخزن السكر الزائد في الدم على شكل دهون؛ حيث أوضح مايكل دبليو لي، طبيب الغدد الصماء واختصاصي إدارة الوزن: «إذا كنت معرض لمقاومة الأنسولين قد لا يكون لجهودك لفقدان الوزن نتيجة قوية بسبب اتباع نظام غذائي خاطئ وغير مناسب معك، أو مع الطريقة التي يتفاعل بها جسمك مع الأنسولين».

وأكد «لي» على اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، وتناول الكربوهيدرات الصحية الموجودة في في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون مثل الألبان خالية الدسم، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، بجانب تناول الأدوية التي تساعد في التغلب على مقاومة الأنسولين، وفقًا لموقع scripps.