طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 إمراة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-08-15 10:15 am

أمر ببث مبارياته بكوريا.. هل تعلم اسم الفريق الأوروبي الذي يشجعه كيم ؟

أمر ببث مبارياته بكوريا.. هل تعلم اسم الفريق الأوروبي الذي يشجعه كيم ؟

جفرا نيوز - رغم الغموض الذي يكتنف شخصية زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والمعلومات الشحيحة عن هواياته واهتماماته خارج نطاق السياسة والحكم، إلا أن تقارير بريطانية كشفت عن ولعه بكرة القدم، وكشفت النقاب عن الفريق الأوروبي المفضل بالنسبة له.

الفريق الأوروبي الذي يشجعه زعيم كوريا الشمالية

بحسب تقرير لموقع Sport Bible البريطاني، فإن كيم جونغ أون يُعد من كبار المشجعين والمعجبين بفريق مانشستر يونايتد.

وحسب الموقع، فإن كيم جونغ أون أفصح عن ميوله الكروية بتشجيع "الشياطين الحمر" خلال جلسة خاصة جمعته بالسيناتور الإيطالي السابق أنطونيو رازي.

ولا يُنظر إلى كيم على أنه مشجعٌ حديث الارتباط بمانشستر يونايتد، بل بدأ ذلك منذ فترة طويلة، حيث يُعتبر من أشد المعجبين بإمكانيات الدولي الإنجليزي الأسبق واين روني، الذي سبق له الدفاع عن ألوان "الشياطين الحمر".

واستند الموقع البريطاني على تقارير محلية صادرة في عام 2014، كشفت حينها أن كيم (39 عاماً حالياً) أمر القناة التلفزيونية الحكومية الرسمية ببث مباريات مانشستر يونايتد على الهواء مباشرة عبر شاشتها.

وأكد السيناتور رازي في مقابلة أخرى مع صحيفة the sun، أن عشق كيم لمانشستر يونايتد بدأ ينمو ويكبر بشكل ملحوظ في الفترة ما بين عامي 2014 و2017.

ومع ذلك لا يقارن زعيم كوريا الشمالية شخصيته بأي من لاعبي "الشياطين الحمر" لا في الماضي ولا في الحاضر مثل الفرنسي إريك كانتونا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وعندما سُئل السيناتور الإيطالي عن أي من لاعبي يونايتد يشبه في شخصيته وطباعه الرئيس الكوري الشمالي، أجاب: "لا، كيم هو كيم، لا أحد يشبهه".

وحسب رازي، فإن هناك تطلعات لدى كيم جونغ أون، بأن يغزو لاعبو بلاده مسابقات كرة القدم في القارة الأوروبية العجوز، وبالتحديد "البريميرليغ".

اللاعب الكوري الشمالي الذي احترف في إيطاليا

ويرى كيم أن هذا الحلم سيصبح حقيقة، خاصة بعد انتقال مواطنه هان كوانغ سونغ (23 عاماً) إلى بيروجيا الإيطالي في أغسطس/آب 2017.

وخلال رحلته في إيطاليا، خاض سونغ تجارب أخرى مع فريق يوفنتوس للشباب والفريق الأول أيضاً، قبل أن ينتقل إلى صفوف الدحيل القطري ويُتوج معه بلقب الدوري المحلي.

ويعتقد كيم أن سونغ هو نموذج مشرف للمواهب الكروية في كوريا الشمالية، القادرة على تحقيق تقدم ملحوظ في صناعة كرة القدم.

ووصل كيم جونغ أون إلى زعامة كوريا الشمالية عام 2011، بعد وفاة والده كيم جونغ إيل، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عام 1994 حتى وفاته.

ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي برصيد 20 لقباً، بفارق لقب وحيد عن غريمه ليفربول.

ومنذ رحيل السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري "للشياطين الحمر"، يغيب اللقب عن خزائن النادي وبالتحديد منذ موسم 2012-2013.

وتُوج يونايتد بالعشرات من الألقاب، منها كأس الاتحاد الإنجليزي 12 مرة، وبكأس الرابطة خمس مرات، بالإضافة إلى لقبين في دوري أبطال أوروبا، وواحد في كل من كأس العالم للأندية والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي، وغيرها من البطولات المحلية.

 
ويكي عرب