بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2022-08-14 12:50 pm

مصدر: السياحة أرست عطاء ترويج الأردن خلال مونديال قطر على شركة اجنية

مصدر: السياحة أرست عطاء ترويج الأردن خلال مونديال قطر على شركة اجنية

جفرا نيوز - 
اكد احد العاملين في القطاع السياحي” أنه رغم انتظار شركات أردنية لطرح عطاء ترويج الأردن سياحيا خلال فترة المونديال إلا أن هيئة تنشيط السياحة اعتمدت على سياسة استدراج العطاء بدلا من طرحه ما أدى إلى رسوه على شركة أجنبية وتغييب الشركات الأردنية”.
وبين أن مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وافق أخيرا على صرف مخصصات ترويج وتسويق المملكة سياحيا خلال فترة مونديال قطر 2022.وقال المصدر - الذي فضل عدم الكشف عن هويته - ان قيمة المخصصات بلغت مليون دينار توزع على دفعتين الأولى عند توقيع الاتفاقية والثانية بعد تنفيذ بنودها.
وقال المصدر موضحا "لو أن الهيئة اعتمدت سياسة طرح العطاء بدلا من الاستدراج لسمح ذلك بتقدم أكبر عدد ممكن من الشركات الأردنية وهو ما لم يحصل”.
وزاد ” هنالك شركة أردنية عرضت تسويق الأردن سياحيا خلال المونديال دون تكليف الهيئة أي مبالغ مالية واتاحة المجال لها بإدارة الملف دون الحصول على مخصصات من الهيئة والاعتماد على الطرق التجارية في تحقيق الأرباح”.

وانتقد المصدر طريقة الترويج التي ستتبعها الشركة خلال مونديال قطر مؤكدا أنها ستكون تقليدية وغير فعالة في جذب السياح نظرا لاعتمادها على وسائل تقليدية.

وأضاف المصدر نفسه "هيئة تنشيط السياحة دفعت 500 ألف دينار للشركة المروجة بعد توقيع الاتفاقية مباشرة خلال الشهر الماضي”.

وأشار المصدر إلى أن هيئة تنشيط السياحة استدرجت عروض لتقديم الترويج والتسويق للمملكة خلال فترة كأس العالم إذ حصلت شركة غير أردنية ومقرها دبي على العطاء، علما أن هنالك شركات اردنية قادرة على تنفيذ هذا العطاء.

وابدى المصدر استغرابه من عدم طرح عطاء للإعلان والتسويق للمملكة خلال فترة المونديال.

وبين المصدر أن هنالك شركات أردنية قدمت أفكارا ترويجية وتسويقية لكن الهيئة لم تلتفت لها رغم انه يجب منحها الأولوية باعتبارها شركات وطنية.

وأضاف "الشركة الراعية لإعلانات التسويق والترويج هي نفسها الشركة التي تم الاتفاق معها على استقطاب 500 مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأكد المصدر أن عملية التسويق والترويج للمملكة ستكون ضمن الطريقة الأسهل وهي تقليدية إذ أن هنالك طرق دعاية وترويج أفضل وفعالة ولها تأثير على السائح بالإضافة إلى انها ستصل إلى أكبر واوسع شريحة من تلك الشريحة المستهدفة.

وأضاف أن ما تم الاتفاق عليه هو حملة ترويجية خارجية أي إعلانات خارجية لا يوجد فائدة منها لن يلتفت السائح على إعلان موجود في مركز تجاري أو في شارع.

وبين المصدر "من تلك الطرق، الإعلان على القنوات الرياضية العالمية وهي تخاطب أكبر شريحة رياضية مهتمة في هذا المونديال وهي أوفر ماديا وبشكل ملحوظ بالإضافة إلى أن مدة إعلانها أطول”.

ولفت إلى أن السائح الذي قدم إلى قطر يكون أجرى كافة عمليات القدوم والاقامة وجاء ضمن برنامج شامل وكامل لن يغيره.

وأوضح المصدر أن المملكة العربية السعودية والبحرين ودبي وعمان أوجدت جسر جوي من حجم الحجوزات التي وصلت تلك الدول، مؤكدا أن أكثر من 50 رحلة يوميا ستنطلق إلى قطر خلال فترة المونديال.

وستستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 21 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، وستجمع المباراة الافتتاحية للمونديال منتخبي هولندا والسنغال.

وقررت وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والأجهزة المختصة، اعتماد بطاقة حضور مباريات كأس العالم (الفيفا) التي ستقام في دولة قطر الشقيقة، لغايات منح تأشيرة لسفرات عدة، وذلك بهدف تسهيل دخول وانتقال المشجعين والفرق الرياضية من وإلى المملكة.الغد
 
ويكي عرب