النسخة الكاملة

هل يوجد بترول في بئر السرحان ؟

الخميس-2022-08-14 09:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اكد مصدر مطلع في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أن التقرير النهائي لنتائج حفر بئر السرحان ستصدر الاسبوع الحالي على أبعد تقدير.

وبين المصدر الى أنه تم تكليف شركتين بدراسة الطبقات والمسامات والترسبات وصولا الى التقرير النهائي الذي سيبت بوجود كميات من البترول في هذه البئر من عدمه ومدى الجدوى التجارية من استخراج البترول والكميات المتوقعة.

وعبر المصدر عن التفاؤل الكبير الذي يسود في اجواء الوزارة والجهات المختصة حيال ما سيصدر عن التقرير النهائي والذي سيكون مقدمة لحفر ابار اخرى جديدة وسيتم الاعلان عنها قريبا.

وبين المصدر ان بعض الطبقات تحتاج الى استخدام تكنولوجيا حديثة متمثلة في ضخ مادة معينة تضمن وجود مسامات تنساب منها مادة البترول او الحفر بشكل عمودي ثم الحفر باتجاه افقي لعمليات الاستخراج.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية أطلق العام الحالي مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان جنوب شرق المملكة مشيرا الى ان تحديد موقع البئر تم بعد دراسة مستفيضة للمنطقة استنادا لمعلومات المسح الزلزالي ثلاثي الابعاد والذي تم تحليله لتحديد مناطق الانهار الجليدية التي تعرضت لها المنطقة قبل ملايين السنين والذي اعدته الوزارة وشركة البترول الوطنية بالتعاون مع شركات استشارية عالمية.

 الرأي