الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2022-08-14 09:24 am

هل يوجد بترول في بئر السرحان ؟

هل يوجد بترول في بئر السرحان ؟

جفرا نيوز - اكد مصدر مطلع في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أن التقرير النهائي لنتائج حفر بئر السرحان ستصدر الاسبوع الحالي على أبعد تقدير.

وبين المصدر الى أنه تم تكليف شركتين بدراسة الطبقات والمسامات والترسبات وصولا الى التقرير النهائي الذي سيبت بوجود كميات من البترول في هذه البئر من عدمه ومدى الجدوى التجارية من استخراج البترول والكميات المتوقعة.

وعبر المصدر عن التفاؤل الكبير الذي يسود في اجواء الوزارة والجهات المختصة حيال ما سيصدر عن التقرير النهائي والذي سيكون مقدمة لحفر ابار اخرى جديدة وسيتم الاعلان عنها قريبا.

وبين المصدر ان بعض الطبقات تحتاج الى استخدام تكنولوجيا حديثة متمثلة في ضخ مادة معينة تضمن وجود مسامات تنساب منها مادة البترول او الحفر بشكل عمودي ثم الحفر باتجاه افقي لعمليات الاستخراج.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية أطلق العام الحالي مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان جنوب شرق المملكة مشيرا الى ان تحديد موقع البئر تم بعد دراسة مستفيضة للمنطقة استنادا لمعلومات المسح الزلزالي ثلاثي الابعاد والذي تم تحليله لتحديد مناطق الانهار الجليدية التي تعرضت لها المنطقة قبل ملايين السنين والذي اعدته الوزارة وشركة البترول الوطنية بالتعاون مع شركات استشارية عالمية.

 الرأي 
ويكي عرب