مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-08-11 09:42 am

لدعم التعليم ..كندا تمنح الأردن قرضاً بقيمة 120 مليون دولار

لدعم التعليم ..كندا تمنح الأردن قرضاً بقيمة 120 مليون دولار

جفرا نيوز – كشف وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، عن موافقة حكومة بلاده على منح الأردن قرضاَ سيادياً بقيمة 120 مليون دينار.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير الكندي إلى الأردن، والتي امتدت لعدة أيام، التقى خلالها العديد من المسؤولين الأردنيين.

الوزير الكندي هارجيت ساجان قال عبر حسابه بتويتر، "يعد الوصول إلى تعليم آمن ومنصف قضية أساسية لكندا. لهذا السبب أعلنت اليوم في الأردن عن موافقة حكومتنا على قرض سيادي للأردن. سيدعم هذ القرض البالغ 120 مليون دولار الفرص التعليمية للشباب والفتيات المستضعفات واللاجئين”.

وأضاف ، "على مدى العقد الماضي ، واجه الأردن زيادة هائلة في الطلب على مساحات المدارس العامة للتعليم الابتدائي والثانوي ، مع ما يقرب من 500000 طالب إضافي منذ عام 2012. العديد من هؤلاء الأطفال معرضون للخطر كونهم لاجئين يفرون من العنف”.

وتابع الوزير الكندي ” سيساهم استثمارنا بشكل مباشر في توفير الوصول الآمن إلى التعليم ، بالإضافة إلى المساهمة في السلام والأمن في الأردن ، وهو دليل ملموس على دعم كندا للبلد والمنطقة”.
ويكي عرب