النسخة الكاملة

"جفرا نيوز" تكشف “كواليس ومواعيد” تعديل وزاري مرتقب

الخميس-2022-08-11 08:58 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص

ما إن تنتهي الدورة الاستثنائية للبرلمان حتى يكون استحقاق تعديل وزارة الدكتور بشر الخصاونة قد نضج، إذ من المحتمل أن يطلب الخصاونة الإذن بإجراء تعديل وزاري موسع على حكومته بالتزامن مع الذكرى الثانية لتشكيلها.

إذ ترجح مصادر معلومات تحدث إليها موقع "جفرا نيوز" أن يكون ملف التعديل الوزاري قد أُنجز قبل بدء الدورة العادية البرلمانية الثانية، وسط معلومات تشير إلى أن موعد الدورة البرلمانية العادية المقبلة سيكون بين يومي 9 و12 من شهر أكتوبر المقبل.

ووفق المعلومات الراشحة، فإن وزارة بشر الخصاونة مرشحة لأن تظل في الدوار الرابع أقله حتى نهاية صيف العام المقبل، في ظل انتهاء الخصاونة من الهيكلة والإصلاحات الاقتصادية والإدارية، وسط ما يشبه الإجماع بأن الخصاونة كشخصية سياسية لا خلاف عليها، وإنما فريقه الوزاري بحاجة إلى "شدّ وتقوية" بشخصيات سياسية واقتصادية أخرى.

كما أن الخصاونة أظهر انسجاما وتناغما مع مجلس النواب في الفترة الأخيرة، كما أن علاقته مع مجلس الأعيان ورئيسه تتجه للتحسن والتعمق بعد خفّ التوتر وحل مكانه التفهم والتفاهم.

وفي الأثناء، تقول المصادر إن الفترة الزمنية المصاحبة لبدء التعديل الوزاري، وبدء الدورة البرلمانية من المرجح أن يترافق مع تغييرات في بعض المواقع المهمة في الدولة.