النسخة الكاملة

ابو عبود لجفرا: تعميم النقابة يستهدف محامين يستخدمون "التيك توك"

الخميس-2022-08-09 01:26 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 أكد نقيب المحامين يحيى ابوعبود، أنه لايجوز للمحامي الترويج التجاري لنفسه سواءعبر وسائلالإعلام ، أو مواقع التواصل الإجتماعي خاصة تطبيق عرض الفيديوهات السريعة "تيك توك".

وأوضح ابوعبود في تصريح لجفرا نيوز ، حول التعميم الذي صدر اليوم من مجلس النقابة، أن مهنة المحامي تقوم على اعراف وتقاليد ولوائح تعليمات ومنها عدم استخدام وسائل الإعلام اوالتواصل الإجتماعي للترويج لنفسه بصفة تجارية والتي تهدف لإستجلاب الموكلين.

وشدد أن النقابة تهدف إلى نشر الوعي وثقافة القانون ولكن من خلال أصول وأعراف معينة، والتي لايجوز أن تمس أطراف او حالات، مشدداً على أن المجلس النقابي يدعم الحريات بكافة اشكالها ويدعو لها.

ونوه في حديثه لجفرا، ان المحامي يتحلى بالهيبة والوقار ويجب ان يمتلك مزايا القاضي وهي النزاهة والشفافية والحياد والدفاع عن موكله حسب الأصول.

ونشر نقيب المحامين تعميماً اثار حفيظة عدد من المنتسبين، يتضمن الطلب من أي محام سحب أو شطب أي إعلانات أو مطالبات أو استجداء لقضايا ،وذلك تحت طائلة المساءلة في النقابة.

وذكرت النقابة أنه وفقا لاحكام المادة 25 من لائحة آداب المهنة ومدونة السلوك فإنه يمنع استجداء العمل المهني أو السعي للحصول عليه بواسطة السماسرة أوالتعاميم أو الاتصال أو الاعلانات او الاتصالات الشخصية خارج نطاق العلاقات الشخصية.

واكدت النقابة على منع استخدام الدعاية غير المباشرة للحصول على العمل المهني مثل التعليقات في وسائل الاعلام دون الحصول على موافقة النقيب خطيا، أو السعي للدعاية او الايحاء بها سواء من خلال نشر صورة المحامي بخصوص القضايا وطريقة تسييرها وكل ما ينطوي على الاطراء والمديح.

وشددت النقابة في بيان، على منع نشر الاعلانات والفيديوهات والمحتويات والمنشورات أو تقديم الاستشارات على مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الاعلام لاستجداء الموكلين والقضايا تحت طائلة المساءلة التأديبية.