مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-08-09 01:26 pm

ابو عبود لجفرا: تعميم النقابة يستهدف محامين يستخدمون "التيك توك"

ابو عبود لجفرا: تعميم النقابة يستهدف محامين يستخدمون "التيك توك"

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 أكد نقيب المحامين يحيى ابوعبود، أنه لايجوز للمحامي الترويج التجاري لنفسه سواءعبر وسائلالإعلام ، أو مواقع التواصل الإجتماعي خاصة تطبيق عرض الفيديوهات السريعة "تيك توك".

وأوضح ابوعبود في تصريح لجفرا نيوز ، حول التعميم الذي صدر اليوم من مجلس النقابة، أن مهنة المحامي تقوم على اعراف وتقاليد ولوائح تعليمات ومنها عدم استخدام وسائل الإعلام اوالتواصل الإجتماعي للترويج لنفسه بصفة تجارية والتي تهدف لإستجلاب الموكلين.

وشدد أن النقابة تهدف إلى نشر الوعي وثقافة القانون ولكن من خلال أصول وأعراف معينة، والتي لايجوز أن تمس أطراف او حالات، مشدداً على أن المجلس النقابي يدعم الحريات بكافة اشكالها ويدعو لها.

ونوه في حديثه لجفرا، ان المحامي يتحلى بالهيبة والوقار ويجب ان يمتلك مزايا القاضي وهي النزاهة والشفافية والحياد والدفاع عن موكله حسب الأصول.

ونشر نقيب المحامين تعميماً اثار حفيظة عدد من المنتسبين، يتضمن الطلب من أي محام سحب أو شطب أي إعلانات أو مطالبات أو استجداء لقضايا ،وذلك تحت طائلة المساءلة في النقابة.

وذكرت النقابة أنه وفقا لاحكام المادة 25 من لائحة آداب المهنة ومدونة السلوك فإنه يمنع استجداء العمل المهني أو السعي للحصول عليه بواسطة السماسرة أوالتعاميم أو الاتصال أو الاعلانات او الاتصالات الشخصية خارج نطاق العلاقات الشخصية.

واكدت النقابة على منع استخدام الدعاية غير المباشرة للحصول على العمل المهني مثل التعليقات في وسائل الاعلام دون الحصول على موافقة النقيب خطيا، أو السعي للدعاية او الايحاء بها سواء من خلال نشر صورة المحامي بخصوص القضايا وطريقة تسييرها وكل ما ينطوي على الاطراء والمديح.

وشددت النقابة في بيان، على منع نشر الاعلانات والفيديوهات والمحتويات والمنشورات أو تقديم الاستشارات على مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الاعلام لاستجداء الموكلين والقضايا تحت طائلة المساءلة التأديبية.

 
ويكي عرب