مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2022-08-09 10:02 am

النقابة تمنع المحامين من التعليق والتصريح لوسائل الاعلام الا بموافقتها

النقابة تمنع المحامين من التعليق والتصريح لوسائل الاعلام الا بموافقتها

جفرا نيوز - منعت نقابة المحامين منتسبيها الادلاء بتعليقات لوسائل الاعلام دون أخذ إذن مسبق خطي من النقيب يحيى أبو عبود وذلك تحت طائلة المساءلة التأديبية.

ولوحت النقابة باتخاذ اجراءات بحق منتسبيها ممن يقومون بنشر دعايات أو اعلانات بطرق غير مباشرة على اي وسيلة كانت وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي معتبرة أن هذا شكل من أشكال الاستجداء بحسب ما ذكرت النقابة.

وقامت النقابة بارسال كتاب اثار حفيظة عدد من منتسبيها، يتضمن الطلب من اي محام سحب أو شطب ما اسمته أي اعلانات أو مطالبات أو استجداء لقضايا وذلك تحت طائلة المساءلة في النقابة.

وذكرت النقابة أنه وفقا لاحكام المادة 25 من لائحة آداب المهنة ومدونة السلوك فإنه يمنع استجداء العمل المهني أو السعي للحصول عليه بواسطة السماسرة أو التعاميم أو الاتصال أو الاعلانات او الاتصالات الشخصية خارج نطاق العلاقات الشخصية.

واكدت النقابة على منع استخدام الدعاية غير المباشرة للحصول على العمل المهني مثل التعليقات في وسائل الاعلام دون الحصول على موافقة النقيب خطيا، أو السعي للدعاية او الايحاء بها سواء من خلال نشر صورة المحامي بخصوص القضايا وطريقة تسييرها وكل ما ينطوي على الاطراء والمديح.

وشددت النقابة على منع نشر الاعلانات والفيديوهات والمحتويات والمنشورات أو تقديم الاستشارات على مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الاعلام لاستجداء الموكلين والقضايا تحت طائلة المساءلة التأديبية.الراى  طارق الحميدي 
 
ويكي عرب