الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-08-07 12:46 pm

التنمية: ضبط 1075 متسولا وإغلاق حضانتين وإنذار مركز للأشخاص ذوي الإعاقة

التنمية: ضبط 1075 متسولا وإغلاق حضانتين وإنذار مركز للأشخاص ذوي الإعاقة

جفرا نيوز - عرض تقرير شهر تموز الماضي، الصادر عن وزارة التنمية الاجتماعية، أبرز خدمات الوزارة وإجراءاتها، وزياراتها الرقابية بمختلف مناطق المملكة.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس لوكالة بترا ، اليوم الأحد، إن التقرير يوضح حجم الخدمات التي قدمتها الوزارة، وصندوق المعونة الوطنية، والسجل العام للجمعيات والمؤسسات التابعة لها وعدد المستفيدين منها بالأرقام ونوع الخدمة.
وبحسب التقرير، قدمت مديريات الوزارة مساعدات نقدية لـ 1932 أسرة، فيما استفادت 2082 أسرة من المساعدات العينية، 

وتم إجراء 7624 دراسة لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، و119 دراسة لغاية الإعفاء من نفقات العلاج، و20 دراسة لتسوية حقوق الورثة.

كما جرى ترخيص 4 حضانات، وإغلاق حضانتين وإنذار 3، وبلغ عدد طلبات شراء مساكن أسر فقيرة 108 طلبات ، وتم استقبال 87 طلبا لصيانة مساكن، وإجراء 83 دراسة لأسر منتجة.

وأشار التقرير إلى تسليم 5 أطفال لأسر راعية بديلة، واستقبال 71 طلبا لأسر راعية بديلة، كما أجريت 35 دراسة تتعلق بإلحاق أطفال في دور الرعاية، فيما خرج منها 21 طفلا، وتم استقبال 10 طلبات لإلحاق مسنين في دور رعاية كبار السن، وبلغ عدد المسنين الذين تم إلحاقهم في دور كبار السن 2، وأجريت 18 دراسة تتعلق بإلحاق أشخاص ذوي إعاقة في مراكز الرعاية، وتم إلحاق شخصين من ذوي الإعاقة في مراكز الرعاية.

وأضاف أنه تم إنذار مركز للأشخاص ذوي الإعاقة، بينما نفذت أقسام مديريات الحضانات والاحتضان والإعاقات والجمعيات وتعزيز الإنتاجية والأحداث 973 زيارة تتبعية.

واستقبلت مديريات الوزارة 28 طلبا لتأسيس جمعيات خيرية، وتم تشكيل هيئات إدارية مؤقتة لنحو 40 جمعية خيرية، فيما تقدمت 251 جمعية بطلبات للحصول على دعم، و40 طلبا لمنح تمويل مشروعات تنموية للجمعيات، وإنذار جمعية واحدة، و 178 اجتماعا عقدها مدراء مديريات التنمية الاجتماعية لرؤساء الجمعيات الخيرية والهيئات العامة، و294 زيارة ميدانية قام بها مدراء التنمية للمجالس البلدية واللامركزية، و29473 مستفيدا من خدمات المديريات خلال الشهر الماضي.

من جانب آخر، أشارت الوزارة إلى أن كوادر مديرية مكافحة التسول ضبطت 1075 متسولا، وأجرت 434 حملة، و 530 دراسة متعلقة بحالات الأحداث، حيث دخل إليها 307 أحداث خلال تموز الماضي، وأجرت 1487 دراسة لطلب الحصول على إعفاء من رسوم تصريح العمل.

وفيما يتعلق بالسجل العام للجمعيات، قال خريس، إنه تم تسجيل 23 جمعية، وحل 21 أخرى، فيما انضمت 17 جمعية لعضوية اتحاد، وجرت الموافقة على 27 نظاما أساسيا معدلا، وتم الموافقة على 33 طلبا للحصول على التمويل الأجنبي.

ووفقا لتقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية لشهر حزيران الماضي، استفادت 1020 أسرة جديدة من برنامج المعونات المالية الطارئة العاجلة والفورية، و59 أسرة جديدة من برنامج التأهيل الجسماني، و222 شخصا استفادوا من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة.

ويكي عرب