إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء “النواب”يناقش اليوم مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-08-06 10:01 pm

خبيرة تكشف 5 أخطاء تسرّع شيخوخة البشرة

خبيرة تكشف 5 أخطاء تسرّع شيخوخة البشرة

جفرا نيوز - تبحث العديد من النساء عن الأشياء التي تجعلهن يبدين أصغر سناً، من الكريمات إلى العلاجات في السبا وغير ذلك.
وفي مقطع فيديو على تيك توك، شاركت مستخدمة تدعى ناديا (48 عاماً) الأشياء الضرورية التي يجب علينا جميعاً تجنبها إذا أردنا أن تكون بشرتنا صحية وتحافظ على توهج الشباب تماماً مثلها.

أول شيء توصي به ناديا هو عدم التدخين وأوضحت "يتسبب التدخين في زيادة تكسر الكولاجين بنسبة 40% مقارنة بالمتوسط". ويساعد الكولاجين بالطبع على تعزيز المرونة ويحافظ على ترطيب البشرة، لذلك فهو المفتاح لتبدو البشرة أصغر سنا.

كما قالت ناديا إن تناول نظام غذائي غني بالسكر ليس جيداً لبشرتك، وأوضحت "تحتاج إلى التقليل من السكر لأنه يتسبب في زيادة الجلوكوز، والذي يتصلب حول الكولاجين الإيلاستين مما يؤدي إلى تكسر الأساس الهيكلي للبشرة وانهيارها".

بعد ذلك، قالت إننا بحاجة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لأنها تسبب تلف الحمض النووي وانهيار الكولاجين. كما أن الكحول يستنزف الجسم من العناصر الغذائية الضرورية ويسبب الالتهابات وهذا ليس بالأمر السار لبشرتنا.
أخيراً، توضح نادية أن الإجهاد المزمن يمكن أن يزيد من تقدمك في العمر بسبب الكورتيزول ، الذي يسرع من الشيخوخة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
ويكي عرب