تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2022-08-05 07:34 pm

حماس: العدوان الإسرائيلي لن يمر والمقاومة لن تصمت !!

حماس: العدوان الإسرائيلي لن يمر والمقاومة لن تصمت !!

جفرا نيوز - أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، أن المقاومة الفلسطينية موحدة في الرد على العدوان الإسرائيلي الذي طال قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع الجمعة إن "المقاومة الفلسطينية موحدة للرد على رد العدوان الصهيوني، ولا يمكن أن تسمح للاحتلال بالانفراد بالشعب الفلسطيني أو بالانفراد بأي حركة مقاومة".

وأضاف أن "جميع الأذرع العسكرية موحدة، والمقاومة في حالة تشاور دائم، وستدافع عن الشعب الفلسطيني، وستقف أمام واجباتها، ولن تتنصل من مسؤولياتها في رد العدوان وحماية الشعب الفلسطيني".

واعتبر القانوع أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت لديه نية مبيتة للعدوان على القطاع وضرب الشعب الفلسطيني ومقدراته والمقاومة الفلسطينية، وحمل الاحتلال النتائج المترتبة على هذا العدوان.

وتحدث عن تشاور للمقاومة الفلسطينية للرد على العدوان الإسرائيلي، وقال: "لا يمكن أن نسمح للاحتلال أن يمارس عدوانه على الشعب الفلسطيني ... وهذا العدوان لا يمكن أن يمر، ولا يمكن أن تبقى المقاومة صامتة أو عاجزة إزاء ذلك، وسيدفع الاحتلال ثمن جرائمه، والمقاومة ستدافع عن الشعب الفلسطيني وتحميه من تغول الاحتلال الصهيوني".

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، أن رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي قادم والعدوان الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، وقالت الغرفة إن "رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة"، وأعلنت أن الغرفة المشتركة في حالة انعقاد.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم، الجمعة، إن "العدو الإسرائيلي بدأ التصعيد على المقاومة في غزة، وارتكب جريمة جديدة، وعليه أن يدفع الثمن، ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها" ودعا " كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين".

وأكد برهوم "توحد المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكناً القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه".

وشدد برهوم على أن المقاومة ستدافع عن الشعب الفلسطيني بكل ما تملك، وستوازن الردع، وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه.

المملكة

ويكي عرب