النسخة الكاملة

5 أغذية لتقوية الذاكرة لدى الطفل

الخميس-2022-08-05 09:51 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد خبراء على أن التغذية السليمة للأطفال مهمة جدًا لصحة جيدة ونمو دماغ أفضل، بحسب ما نشره موقع "hindustantimes”.

واقترح بريسيلا ماريان ، المتخصص في التغذية بمجموعة مستشفيات كلاودنين ، كاليانيناجار ، بوني بعض الأطعمة الخارقة التي تعزز الذاكرة للأطفال وهي:

1. الخضار الورقية الخضراء
مثل السبانخ وأوراق الحلبة وأوراق الكزبرة وأوراق الخردل وأوراق المورينجا وأوراق الشمندر وغيرها هي مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والألياف الغذائية.

2. البيض والأسماك
يتكون دماغ الإنسان من دهون مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 و DHA والتي توجد في الغالب في صفار البيض والأسماك مثل السلمون والسردين والأنشوجة وما إلى ذلك. البيض والأسماك جيدان في البروتينات وفيتامين B6 و B12 و D.

3. دقيق الشوفان
يتم استهلاك دقيق الشوفان بشكل أساسي كعصيدة محملة بالألياف الغذائية ، ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ولها خصائص صحية لخفض الكوليسترول. ومن ثم يتم تناوله عادة كوجبة إفطار لتلبية متطلبات الطاقة اليومية وخاصة من قبل الأطفال.

4. التوت
الفواكه مثل العليق والتوت والفراولة والكرز الأحمر هي مصادر رائعة للأنثوسيانين والفلافونويد الأخرى التي تدعم وظيفة الذاكرة. وهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف وتحارب الالتهابات.

5.المكسرات والبذور
تحتوي جميع المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والفستق والكاجو على عناصر مغذية تساعد في توفير طاقة فورية ومستدامة للدماغ من أجل أداء أفضل. جميع البذور مثل بذور اليقطين وبذور الشيا وبذور السمسم وبذور الخشخاش وبذور عباد الشمس وبذور الكتان غنية بالألياف وتساعد على تغذية الجلد ولها تأثير مضاد للالتهابات يحسن الصحة العامة وتنمية القدرات المعرفية للأطفال.