المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-08-05 09:51 am

5 أغذية لتقوية الذاكرة لدى الطفل

5 أغذية لتقوية الذاكرة لدى الطفل

جفرا نيوز - أكد خبراء على أن التغذية السليمة للأطفال مهمة جدًا لصحة جيدة ونمو دماغ أفضل، بحسب ما نشره موقع "hindustantimes”.

واقترح بريسيلا ماريان ، المتخصص في التغذية بمجموعة مستشفيات كلاودنين ، كاليانيناجار ، بوني بعض الأطعمة الخارقة التي تعزز الذاكرة للأطفال وهي:

1. الخضار الورقية الخضراء
مثل السبانخ وأوراق الحلبة وأوراق الكزبرة وأوراق الخردل وأوراق المورينجا وأوراق الشمندر وغيرها هي مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والألياف الغذائية.

2. البيض والأسماك
يتكون دماغ الإنسان من دهون مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 و DHA والتي توجد في الغالب في صفار البيض والأسماك مثل السلمون والسردين والأنشوجة وما إلى ذلك. البيض والأسماك جيدان في البروتينات وفيتامين B6 و B12 و D.

3. دقيق الشوفان
يتم استهلاك دقيق الشوفان بشكل أساسي كعصيدة محملة بالألياف الغذائية ، ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ولها خصائص صحية لخفض الكوليسترول. ومن ثم يتم تناوله عادة كوجبة إفطار لتلبية متطلبات الطاقة اليومية وخاصة من قبل الأطفال.

4. التوت
الفواكه مثل العليق والتوت والفراولة والكرز الأحمر هي مصادر رائعة للأنثوسيانين والفلافونويد الأخرى التي تدعم وظيفة الذاكرة. وهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف وتحارب الالتهابات.

5.المكسرات والبذور
تحتوي جميع المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والفستق والكاجو على عناصر مغذية تساعد في توفير طاقة فورية ومستدامة للدماغ من أجل أداء أفضل. جميع البذور مثل بذور اليقطين وبذور الشيا وبذور السمسم وبذور الخشخاش وبذور عباد الشمس وبذور الكتان غنية بالألياف وتساعد على تغذية الجلد ولها تأثير مضاد للالتهابات يحسن الصحة العامة وتنمية القدرات المعرفية للأطفال.

ويكي عرب