سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-08-04 11:29 am

لتفادي تعرضك لنوبة قلبية .. "راقب شحمة أذنك"

لتفادي تعرضك لنوبة قلبية .. "راقب شحمة أذنك"

جفرا نيوز - تتنوع أعراض النوبة القلبية الصامتة عن غيرها، إذ أنها قد تحدث دون أي أعراض واضحة، وفي بعض الأحيان دون أي أعراض على الإطلاق.

وتضمن الأعراض الشعور بالتعب وعدم الارتياح والكسل، والإحساس بالإغماء أو الدوار أو الضعف، غالباً لا يتم ظهور أعراض قد يلاحظها المرء، وتعد واحدة من أخطر أشكال أمراض القلب.

وتحدث نوبات القلب عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب فجأة، لكن الأعراض قد تشمل الأذنين، وهي حالة تعرف باسم «علامة فرانك»، نسبة إلى الطبيب الأمريكي الدكتور ساندر فرانك، الذي لاحظها لأول مرة.

وأفاد الدكتور الأمريكي فرانك بأن هناك حالة تعرف باسم علامة فرانك، لاحظها في المرضى الذين يعانون من آلام في الصدر وانسداد في الشرايين التاجية.

والجدير بالذكر أن «علامة فرانك» مرتبطة بأمراض القلب، ولكنها لا تعني بالضرورة أن المصاب بها يعاني من مرض في القلب.