النسخة الكاملة

تجرد من الانسانية والحنان.. قصة أُردني يجبر ابنته على التسول

الخميس-2022-08-04 11:14 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - قصة صادمة بطلها صاحب اسباقيات جريمة فرض على ابنته العمل بالتسول لأهداف الحصول على المال، تجرد من الحنان ليطغى عليه حب الذت ومحاولة استثمار طفلته لأهداف غير اخلاقية وانسانية.


القصة من البداية 

كان حلمي ان أذهب إلى المدرسة ، لكن طمع أبي ورغبته في أن أوفر له المال وأجمعه له جعله يجبرني على التسول، بهذه الكلمات بدأت الفتاة ذات ال 17 ربيعاً حديثها في مركز رعاية وتأهيل الفتيات المتسولات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بعد أن تم ضبطها من قبل فرق مكافحة التسول بجانب إحدى الإشارات الضوئية في منطقة دير غبار غرب العاصمة عمان.

وتتابع الفتاة حديثها: في هذه المرة كان معي 20 دينار لكن والدي أخذها مني قبل أن يتم ضبطي من قبل فرق مكافحة التسول، حيث أنه يبقى على مقربة مني لغايات المراقبة أثناء عملي بالتسول.

وتبين بعد إجراء الدراسة الاجتماعية للفتاة أن الأب من أصحاب السوابق الإجراميّة ولديه 22 قيد جرمي مختلف ومتنوع.

الفتاة خلال وجودها في مركز رعاية وتأهيل الفتيات المتسولات، تتلقّى خدمات تعديل السلوك إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوّعة من الأنشطة المنهجيّة واللامنهجيّة.

هذه القصّة هي قصّة الكثيرات غيرها ممن وقعن ضحيّة التسوّل والاستغلال، لذا ندعو الجميع إلى عدم التعاطف مع المتسوّلين أو منحهم النقود، للمساهمة في الحدّ من هذه الظاهرة المجتمعيّة السلبيّة، والتقليل من انتشارها وازدياد عدد ضحاياها.