الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2022-08-03 11:19 am

ما هي الأطعمة التي يفضلها المعمرون ؟

ما هي الأطعمة التي يفضلها المعمرون ؟

جفرا نيوز - أكد الخبراء، أن الفاصوليا والموز هي من بين المواد الغذائية المفضلة لدى المعمرين، فيما كشفت نتائج دراسات مختلفة أن المعمرين يستخدمون في غذائهم المواد المتوفرة، ومن بين هذه المواد البندق، الذي يعزز الدماغ وهو غني بفيتامينات E و B6.

وتعد الأطعمة التي أساسها الحبوب الكاملة مفيدة جدا. هذه الأطعمة تحمي وتحسن صحة الأمعاء وتساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم وتطبيع مستوى ضغط الدم. كما أنها مفيدة لأمراض القلب.

وأوضح الخبراء، أن الموز يساعد على إطالة العمر. لأنه يعزز الذاكرة ويحسن عملية الهضم وحتى يمكنه حماية الجسم من السرطان، فيما يحتل الحمص مركز الصدارة بين هذه المواد الغذائية؛ لأنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات А وС وЕ وК ومجموعة فيتامينات В، بالإضافة إلى الفوسفور والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم. الحمص يسرع عملية استعادة الخلايا والأنسجة.

وذكر الخبراء، أن الفاصوليا السوداء تساعد على إطالة العمر. هذه المادة غنية بالألياف الغذائية وفيتامينات А وВ2 وВ3 وВ6 وВ9 وكذلك بحمض الفوليك والكالسيوم والفوسفور والزنك والمغنيسيوم. كما أن هذا النوع من الفاصوليا يخفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويحسن عمل الجهاز الهضمي.