الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون مع إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-08-02 11:25 am

أسباب متلازمة الفم الحارق (BMS)

أسباب متلازمة الفم الحارق (BMS)

جفرا نيوز - تعد متلازمة الفم الحارق (BMS) هي حالة مزمنة تتميز بالألم والحرقان والحكة في الفم ، مع وجود علامات مرئية أو بدونها.

أسباب متلازمة حرق الفم :

– القلق والتوتر والرهاب والاكتئاب ليست سوى عدد قليل من مشاكل الصحة العقلية التي يمكن أن تؤدي إلى BMS.

– اضطرابات المعدة والأمراض طويلة الأمد (مثل مرض السكري). نقص التغذية.
– اضطرابات الجهاز المناعي (مثل متلازمة سجوجرن).

– حساسية من الزئبق  (حشوات الفضة) وميثيل ميثاكريلات وكلوريد الكوبالت والزنك وبنزويل بيروكسايد.

أعراض متلازما حرق الفم :

قد يظهر الألم فجأة أو يتطور بعد فترة من الإجهاد أو المرض أو العلاج طويل الأمد، ويمكن أن يستمر في أي مكان من أسبوعين إلى بضعة أشهر، عندما تستيقظ.

كما يمكن أن يزداد الألم سوءًا ويبلغ ذروته في فترة ما بعد الظهر والمساء، بالإضافة إلى وجود التهاب في الفم (يشبه قرحة الفم المزمنة) وحرقان خفيف ووخز وخدر وحكة.