طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2022-08-01 07:39 pm

احذر أن تمارس التمارين الرياضية في هذه الأوقات

احذر أن تمارس التمارين الرياضية في هذه الأوقات

جفرا نيوز - يساعد الطقس المعتدل المرء على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكن الأمر يختلف مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء الصيف، حيث تتسبب الحرارة الشديدة في إجهاد القلب، كما أن الأشعة فوق البنفسجية قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

وقدمت الجمعية الألمانية للطب الرياضي بعض النصائح والإرشادات المهمة، التي يجب اتباعها عند ممارسة الرياضية أثناء الصيف .

ونصح البروفيسور هربرت لولجن، طبيب القلب وإخصائي الطب الرياضي والوقاية، بأن تقتصر ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق أثناء الصيف على الصباح الباكر أو المساء، وعدم ممارسة الرياضة بأي حال من الأحوال خلال منتصف النهار في الفترة من الساعة 11:00 إلى 15:00، حيث تكون الشمس عمودية وتزايد الأشعة فوق البنفسجية بدرجة كبيرة.

وأوضح البروفيسور الألماني أيضا أنه يجب استعمال واقي الحماية من الشمس بمعامل حماية كاف من 30 إلى 50 وأن يكون مقاوما للماء، وفي حالة ممارسة التمارين الرياضية لفترة طويلة فإنه يجب إعادة وضع واقي الشمس عدة مرات، لأن التعرق يتسبب في إزالة جزء منه، ومن الأفضل أيضا ارتداء قبعة وملابس عملية مناسبة للرياضة في الهواء الطلق.

وأضافت الجمعية الألمانية" من الأفضل أيضا تجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق عندما تزيد الحرارة على 30 درجة مئوية، لأنه مع الإجهاد البدني يتم تبريد الجسم عن طريق سائل من الدم، وفي الطقس الحار يتم ضح كمية كبيرة منه من الجلد، وهو ما يتطلب مجهودا أكبر من القلب، وهنا نصح البروفيسور الألماني هربرت لولجن بممارسة السباحة لأنه تعمل على تدريب الجسم وتبريده في نفس الوقت".

وأوصى البروفيسور الألماني أيضا بشرب نصف لتر من السوائل قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من التمارين الرياضية، وفي حالة ممارسة التدريبات لفترة أطول من ساعة فإنه يجب اصطحاب زجاجة مياه، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب أو ارتفاع ضغط الدم عدم التعرض لدرجات الحرارة العالية، لأنها تمثل عبئا إضافيا عليهم.