النسخة الكاملة

العتوم يضرب الـ 200 دينار بعرض الحائط ويغزو المجلس "بدراجة صفراء" .. فأبى الإستعراض أن يفارق أهله !

الخميس-2022-08-01 07:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية 

يبدو أن هرمون لفت الإنتباه عند النائب زيد العتوم ارتفع قليلاً ما دفعه إلى الذهاب للمجلس على دراجة والمضحك المبكي أنه قبض الأمر على محمل الجد وبإلتزام بأصول ركوبها مرتدياً الخوذه الواقية ، ومتأهباً ليرجعنا بالذكريات إلى الوراء حيث الطالب الذي ذهب إلى جامعته بالحصان في أحد الأفلام . ! 

النائب العتوم وتفسيراً لتصرفه غير المبرر بالأساس فقد ارتأى إلى الذهاب لمجلس النواب بدراجة عوضاً عن مركبته الخاصة ، رفضاً منه لقرار زيادة مبلغ 200 دينار لكل نائب كبدل تنقل في ظل ارتفاع أسعار المحروقات ، لكن الواضح أنه لم يقتنع أو ربما أراد زيادة أكبر أو حتى مجرد وسيلة استعراض لتحقيق مآرب وغايات شخصية . 

على النائب أن يعرف دوره جيداً فهو ليس مهرجاً ولا ممثلاً أو رجل استعراض ، ومن المعيب والمخجل محاولة الاستخفاف بعقول الناس واستمالتهم بطرق بخسة ومضحكة لا تسمن ولا تغني من جوع ، فوعي المواطن أكبر بكثير من أهداف مبطنة ورغبة في تحقيق مكاسب وضمانات . 

ولو افترضنا حسن النية ، فلماذا لم يلجأ النائب العتوم للتبرع بالمبلغ الذي أضيف له لجهات أو أشخاص مستحقين وبحاجته ؟،  أو حتى رفضه بصريح العبارة دون اللجوء لطرق بالية ومستهلكة أو بمعنى أصح "موضة قديمة" . 

 الأجدر به  أن يكون متيقظاً عندما يقترب بعجلات دراجته من المجلس أننا في الأردن وأن التقليد الأعمى للمسؤولين في الغرب لن يجعل منه سوى أضحوكة ليس إلا .