بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-07-28 12:49 pm

مساعدات نقدية لذوي ضحايا حادث العقبة

مساعدات نقدية لذوي ضحايا حادث العقبة



جفرا نيوز - سلم الاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم العربي اليوم الخميس، مساعدات نقدية لذوي ضحايا حادثة تسرب غاز الكلورين في موانئ العقبة بقيمة 5 الآف دولار لكل حالة وفاة .

وقال السكرتير الإقليمي للاتحاد بلال الملكاوي، إن مثل هذه المساعدات جاءت تضامنا مع عمال الموانئ الذين قضوا في الحادثة، مساعدة لأسرهم كدعم معنوي لهم ورسالة من عمال النقل في العالم تضامنا مع أسر الضحايا بالعقبة .

وأعرب عن أمله بأن يكون هناك نتائج عادلة للتحقيق في قضية حادث الميناء داعيا أصحاب الشركات والمسؤولين في الأردن إلى التضامن مع عمال الأردن خاصة في قطاع النقل، الذي يعد من أخطر القطاعات على العمال.

وبين ممثل الاتحاد في مدينة العقبة محمود دبيس، ان النقابة العامة خاطبت الاتحاد من اجل تقديم مساعدات تضامنية لأسر الضحايا وعلى غرار دول متعددة، لافتا إلى الاتحاد وافق على صرف مبلغ 5 آلاف دولار لأسر الضحايا .

وأشار إلى أن هناك اهتماما من الحكومة بقضية حادثة الميناء من خلال الإجراءات الأخيرة التي قامت بها، مؤكدا أن قطاع الموانئ يحتاج إلى اهتمام خاص كونه من اخطر القطاعات على العاملين فيه .

وعبر عدد من ذوي الضحايا عن امتنانهم لهذه اللفتة الإنسانية في التضامن معهم مؤكدين انهم بانتظار انتهاء التحقيقات المتعلقة بحادثة تسرب الغاز للحصول على حق ابنائهم الذين قضوا في الحادثة.
 
ويكي عرب