النسخة الكاملة

ابو ذكري لجفرا: الأردن كان منافساً للأعمال الدرامية المصرية .. ومواقعه وصلت للعالمية

الخميس-2022-07-27 11:06 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – دانية موسى 

 أكد رئيس اتحاد المنتجين العرب ابراهيم أبو ذكري ، أن الدراما الاردنية بدأت مع ظهور شاشة التلفزيون الاردني، والذي كان يتولى هذا الموضوع مدير العام له الزميل محمد كمال.

وقال في حديث لـ جفرا نيوز ، على هامش مؤتمر الأمانة لشؤون الإعلام بجامعة الدول العربية، إن الدراما الاردنية في تلك الحقبة كانت تنافس وبشراسة الأعمال الفنية المصرية، وكان الإنتاج الأردني له سمعته في الوطن العربي لما له قوة . 

وتابع أن الاستديوهات الأردنية كانت تخدم هذا الأمر ، حيث كان يتم تصوير الأعمال المصرية  فيها والتي حقتت آنذاك نجاحات كبيرة وقوية.

واضاف أن الاردن اشتهر بالاعمال الدرامية البدوية ايضاً والتي نافست الأعمال التاريخية وكانت سريعة الإنتشار على الصعيد العربي .

واشاد أبو ذكري بالإنتاجات الدرامية الاردنية التي تنتج من قبل عدة جهات من بينها التلفزيون الأردني، والذي يزخر بالاعمال الكبيرة على مستوى الوطن العربي ، وله رصيد كبير عربياً من حيث الاعمال الزاخرة.
 
وكشف عن وجود اكثر من 30 منتجاً أردنياً قدموا إنتاجات درامية منافسة، مؤكداً ان الاردن لديه مناطق منوعة لتصوير الاعمال الدرامية سواء كانت التاريخية او البدوية وغيرها من الانتاجات الفنية. 

واعتبر ابو ذكري أن الاردن لايزال قادراً على تقديم الأعمال الفنية المتميزة ، حيث قدم اعمال عالمية ايضاً من خلال مواقع التصوير في المملكة.