مالك عمارة اللويبدة ينفي التهم الموجهة اليه الحكم على مروج مخدرات اطلق النيران باتجاه رجال المكافحة وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-07-27 11:06 am

ابو ذكري لجفرا: الأردن كان منافساً للأعمال الدرامية المصرية .. ومواقعه وصلت للعالمية

ابو ذكري لجفرا: الأردن كان منافساً للأعمال الدرامية المصرية .. ومواقعه وصلت للعالمية

جفرا نيوز – دانية موسى 

 أكد رئيس اتحاد المنتجين العرب ابراهيم أبو ذكري ، أن الدراما الاردنية بدأت مع ظهور شاشة التلفزيون الاردني، والذي كان يتولى هذا الموضوع مدير العام له الزميل محمد كمال.

وقال في حديث لـ جفرا نيوز ، على هامش مؤتمر الأمانة لشؤون الإعلام بجامعة الدول العربية، إن الدراما الاردنية في تلك الحقبة كانت تنافس وبشراسة الأعمال الفنية المصرية، وكان الإنتاج الأردني له سمعته في الوطن العربي لما له قوة . 

وتابع أن الاستديوهات الأردنية كانت تخدم هذا الأمر ، حيث كان يتم تصوير الأعمال المصرية  فيها والتي حقتت آنذاك نجاحات كبيرة وقوية.

واضاف أن الاردن اشتهر بالاعمال الدرامية البدوية ايضاً والتي نافست الأعمال التاريخية وكانت سريعة الإنتشار على الصعيد العربي .

واشاد أبو ذكري بالإنتاجات الدرامية الاردنية التي تنتج من قبل عدة جهات من بينها التلفزيون الأردني، والذي يزخر بالاعمال الكبيرة على مستوى الوطن العربي ، وله رصيد كبير عربياً من حيث الاعمال الزاخرة.
 
وكشف عن وجود اكثر من 30 منتجاً أردنياً قدموا إنتاجات درامية منافسة، مؤكداً ان الاردن لديه مناطق منوعة لتصوير الاعمال الدرامية سواء كانت التاريخية او البدوية وغيرها من الانتاجات الفنية. 

واعتبر ابو ذكري أن الاردن لايزال قادراً على تقديم الأعمال الفنية المتميزة ، حيث قدم اعمال عالمية ايضاً من خلال مواقع التصوير في المملكة.
ويكي عرب