النسخة الكاملة

أطباء "البلقاء" يعتصمون ويلوحون بالتصعيد حال عدم الإستجابة لمطالبهم بالتعيين - صور

الخميس-2022-07-26 02:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اعتصم عدد من أطباء وطبيبات محافظة البلقاء العاطلين عن العمل ، اليوم الثلاثاء أمام مديرية  الشؤون الصحية للمحافظة ، للمطالبة بحقهم في التعيين . 

وأوضحوا في بيان وصل جفرا نيوز ، نسخة منه ، أنهم خاطبوا وزارة الصحة للنظر في مطلبهم بالتعيين إلا أن الإستجابة كانت ضعيفة على حد قولهم . 

وقالوا في نص البيان : " في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا العادلة سننتقل لممارسة حقنا الدستوري الشرعي بالإحتجاج السلمي أمام مبنى وزارة الصحة في عمان وامام مجلس الأمة و مبنى رئاسة الوزراء" 

وتالياً نص البيان 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
تحية طيبة وبعد ...
بيان صادر عن أطباء وطبيبات محافظة البلقاء العاطلين عن العمل : 
حيث أنه تم التأكد من إدارة مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء وإدارة المستشفيات في المحافظة بوجود نقص حاد في كوادر الأطباء على مستوى الأعوام السابقة و العام الحالي وتم مخاطبة وزارة الصحة بهذا الخصوص وقد كانت الاستجابة من الوزارة ضعيفة جدا متعذرة بعدم وجود مخصصات مالية لهذا الغرض وأنه يوجد مخزون اطباء لدى ديوان الخدمة المدنية ويعتمد تنسيبهم على طلب من وزارة الصحة وبناء عليه بداية سوف نمارس حقنا الدستوري الشرعي بوقفة احتجاجية سلمية امام مديرية الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء يوم الثلاثاء الموافق ٢٦/٧/٢٠٢٢ الساعة ١٠:٠٠ صباحًا ، ونناشد كاطباء في محافظة البلقاء معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري النظر لمطالبنا الشرعية .  

حيث أن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لها أولوية عند إعداد موازنة الوزارة .

وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبنا العادلة سننتقل لممارسة حقنا الدستوري الشرعي بالإحتجاج السلمي أمام مبنى وزارة الصحة في عمان وامام مجلس الأمة و مبنى رئاسة الوزراء وندعو الله أن لا نضطر لذلك، آملين من معالي وزير الصحة الأكرم تلبية مطالبنا العادلة والشرعية .

إن أطباء محافظة البلقاء يدينون بالولاء والانتماء للأردن وسيدنا جلالة الملك المفدى عبد الله الثاني وولي عهده الشاب الأمين سمو الأمير الحسين رعاه الله فالأردن أمانة في عنق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 
 
 
واقبلوا منا فائق التقدير والاحترام
 
أطباء محافظة البلقاء