انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-07-26 12:48 pm

الشبول: الاردن يعمل على تغيير المنهاج لمواجهة التطرف والإرهاب – صور

الشبول: الاردن يعمل على تغيير المنهاج لمواجهة التطرف والإرهاب – صور

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

أكد وزير الإعلام فيصل الشبول أن الاردن يحارب الإرهاب عن طريق تغيير الفكر لدى الشباب والذي يبدأ بتغيير المنهاج وهي الأساس في تعليم وتطوير الشاب الأردني والعربي فكرياً.

وقال خلال مؤتمر الامانة العامة لشؤون الاعلام بجامعة الدول العربية،إن الخطرالأكبرالإنزالق وراء مواقع الاجتماعي والوصول لمرحلة الشتم والتحقير".

ودعا خلال كلمة له، محاربة الإنتهاكات والتجريح ونشر الإشاعات، مؤكداً في الوقت ذاته أن حرية الإعلام مكفولة وحق للجميع ضمن ضوابط مهنية واخلاقية، فيما التجريح والشتم ليست ضمن الحريات ابداً.

وخلال رعايته لأعمال المؤتمر اكد الشبول ان تكنولوجيا وسائل الاعلام والتواصل اصبحت سهلة ومتوفرة لدى الجميع داعياً الوفود المشاركة العمل على وجود ضوابط اخلاقية وقانونية على المستوى العربي لها.

وأعرب الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي عن خالص الشكر للمملكة الأردنية الهاشمية على استضافة الاجتماعات، والتقدير لوزير الدولة لشؤون الإعلام لرعايته هذه الاجتماعات المهمة، التي تكرس، من خلال تنوع وشمولية قضاياها المتعددة الأبعاد، التوجّه الواثق للدول الأعضاء بمشاركة فاعلة من المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة الجامعة العربية نحو الخروج بتوصيات عملية وخلاقة لإثراء المنظومة الإعلامية العربية والدفع بالجهود الجماعية الهادفة إلى تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب وإحكام آليات خطتها التنفيذية.


وطالب خطابي الاطلاع عن كثب على التجربة الوطنية الأردنية في مجال التربية الإعلامية، تماشياً مع توصيات الدورة 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي انعقد في بغداد، وانطلاقاً من أهميتها القصوى في تعزيز المفاهيم الإعلامية والمهنية السليمة وتأهيل الأجيال الصاعدة وتحصينها ضد النزعات والسلوكيات المتطرفة.

 
ويكي عرب