الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-07-25 02:46 pm

هجوم نيابي على العسعس لتحقيق مآرب شخصية

هجوم نيابي على العسعس لتحقيق مآرب شخصية



جفرا نيوز - خاص - يعمل وزير المالية محمد العسعس ضمن رؤية مالية واستثمارية واضحة، رغم محدودية الموارد وتبعات الازمات العالمية على الاقتصاد الأردني، بهدف تعميق رؤية النظرة الشمولية والصالح العام دون الرضوخ للواسطات والمحسوبية والضغوطات الممارسة عليه بأدوات غير قانونية.

سيناريوهات عديدة تهدف للضغط على وزير المالية محمد العسعس، منها كيل له اتهامات باطلة بعيدة كل البعد عن الحقيقية تحت القبة من قبل بعض النواب، بسبب خلافات شخصية وعدم موافقته على اجراءات غير قانونية.

ويمارس عدد من اعضاء مجلس النواب، السلطة الرقابية على الحكومة بطريقة خاطئة، من خلال ضغط أحد النواب الذين هاجموا الوزير تحت القبة طلب لشراء قطعة أرض من خزينة الدولة في منطقة خلدا لصالح شقيقه، إلا أن الوزارة أصرت على تفويضها له وليس بيعها كما ينص عليه القانون.

وهاجم نائب خلال مناقشة مجلس النواب مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، الاثنين، وزير المالية تحت القبة بسبب رفض الاخير رفع منع السفر عن شقيقه المطالب بمبالغ مالية كبيرة لصالح دائرة الجمارك العامة، دون الموافقة على الشرط القانوني بدفع الربع القانوني ووضع رهن بقيمة المبلغ المالي لضمان عودته إلى المملكة.

المطلوب من أعضاء مجلس النواب عدم البحث عن المنافع الشخصية واستغلال سلطتهم بهدف الضغط على الحكومة، والعمل ضمن اطار واضح وحقيقي يضمن المصلحة العامة وممارسة سلطتهم ضمن حدود القانون بالرقابة والتشريع.
 
ويكي عرب