النسخة الكاملة

الخلافات تطل برأسها في "مجلس الأطباء".. اعتراض واستقالات في أولى الجلسات

الخميس-2022-07-06 11:01 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - اطلت الخلافات برأسها في مجلس نقابة الاطباء مع ثاني جلسة للمجلس الذي انتخب في 17 حزيران الماضي، وتنتظره ملفات معقدة على رأسها العجز المالي الذي يعاني منه صندوق التقاعد.

فبعد مرور اسبوع على تجاوز المجلس المنتخب برئاسة نقيب الاطباء الدكتور زياد الزعبي معضلة توزيع المراكز الادارية على اعضائه بالتوافق والانتخاب، كان الرفع مصير الجلسة الثانية للمجلس التي عقدت اول امس وشهدت نقاشا ساخنا حول تسمية الناطق الاعلامي للنقابة والذي طالب به رئيس اللجنة الاعلامية ونائب امين الصندوق الدكتور حازم القرالة.

وتطور الاحتجاج على قرار النقيب رفع الجلسة ورفض تسمية الناطق الاعلامي الى تقديم القرالة وامين الصندوق الدكتور علاء الفروخ استقالتيهما من المراكز الادارية التي تولياها في اول جلسة للمجلس مع احتفاظهما بعضويتهما في مجلس النقابة واللجان المشكلة.

والى جانب الفروخ والقرالة، كان مجلس النقابة قد اختار الدكتور صدام الشناق نائبا للنقيب والدكتور طارق التميمي امينا للسر والدكتور طارق الخطيب نائبا لامين السر، حيث تمت مراعاة اشراك المرشحين عن القائمتين اللتين تنافستا في انتخابات النقابة الاخيرة في المراكز واللجان النقابية التي تم تشكيلها.

وشكلت استقالة الدكتور الفروخ مفاجأة كونه ترشح مع قائمة النقيب الحالي « النقابية الموحدة»، فيما ترشح الدكتور القرالة عن القائمة «المهنية المستقلة» التي ترأسها الدكتور عيسى الخشاشنة والذي طعن لدى القضاء بنتائج الانتخابات التي خسرها بفارق 15 صوتا عن الزعبي.

وكانت الخلافات التي شهدتها النقابة في عهد المجلس السابق قد ادت الى استقالة جميع اعضاء المجلس باستثناء النقيب السابق الدكتور علي العبوس، الامر الذي ادى لاحقا الى حل مجلس النقابة وتشكيل لجنة ادارة حكومية لتسيير امور النقابة.

وجاءت التطورات الاخيرة في نقابة الاطباء بعد ان واجهت النقابة في اول اسبوع من عمر مجلسها المنتخب قضية الاعتداءات على الاطباء في المستشفيات الحكومة من خلال الاعتداءين اللذين تعرض لهما طبيبان في مستشفى البشير ومستشفى الامير حمزه خلال الاسبوع الاول من عمر مجلس النقابة.

وينتظر الاطباء بفارغ الصبر من مجلس نقابتهم ايجاد حلول لابرز مشاكل النقابة المالية والمتعلقة بالعجز الذي يعاني منه صندوق التقاعد، الذي توقف منذ عدة سنوات عن دفع الرواتب التقاعدية بانتظام للاطباء المتقاعدين.

كما ينتظر الاطباء مشطوبو العضوية قرارات من مجلس النقابة تساعدهم على العودة الى النقابة بعد ان تراكمت عليهم الالتزامات المالية للنقابة، حيث من المنتظر ان يصدر المجلس قرارات بهذا الخصوص بعد عيد الاضحى المبارك، وكذلك الامر فيما يتعلق بصندوق التقاعد والوضع المالي للنقابة، بعد ان يقوم بتسمية امين الصندوق ونائبه بدلا عن المستقيلين من المركزين.