النسخة الكاملة

بإنهاء الخدمات وتحديد الخلل .. لجنة تحقيق "العقبة" أرضت الرأي العام وأدت المهمة على قدم وساق

الخميس-2022-07-03 06:29 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية 

"قول وفعل" في الإستجابة لتوجيهات جلالة الملك وولي العهد هذا ما ينطبق على عمل لجنة التحقيق في حادثة العقبة المشكلة برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية والتي استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحدد مواطن الخلل والتقصير واتخاذ المقتضى القانوني اللازم دون محاباة أو مواربة لأي جهة كانت . 

إعلان المسؤولين ومحاسبتهم والمكاشفة في طرح الخلل وعلى من يقع اللوم في ما جرى بميناء العقبة دليل قاطع على تسلسل لجنة التحقيق في أداء مهمتها واخذ كافة الأسباب والآراء في كل ما يتعلق بالحادثة المؤسفة ، والأهم ما لمسناه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم من مصارحة لامتناهية وثقة وقدرة على توضيح كافة التفاصيل لوسائل الإعلام حول مجريات التحقيق من بدايتها وحتى النهاية . 

الأمر لم يقف عند الإلتزام بتقديم نتائج ترضي الرأي العام وحسب إنما قدرة مؤسسات الدولة كافة على كبح جماح الحادث وتحديد مواطن التقصير خففت من ضبابية التوقعات السيئة حول المشهد بشكل عام  . 

ثالوث الأزمات ممثلاً بالجيش والأجهزة الأمنية كافة والكوادر الطبية كان له الدور الأكبر في الاستجابة بسرعة وإتقان لحادثة العقبة كل من موقعه ، إضافة  لتقديم إيجازات ومعلومات حول الحدث أولاً بأول ما يدلل على كفاءة هذه الأجهزة والتقاطها للتوجيهات بحذافيرها دون أي تقصير يذكر .