النسخة الكاملة

تمارين للقضاء على دهون البطن

الخميس-2022-07-02 02:13 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز - يمكن أن يصبح البطن المستدير والمنتفخ، عدواً لمظهرك المتناغم بسرعة. ومع ذلك، يمكن لنظام غذائي مناسب وتدريبات القلب أن تخفف من ذلك.

إليك نصائح المدرّب الرياضي تيبوت ريتشارد، للتخلص من دهون البطن في الآتي:



إحماء لمدة 10 دقائق على الأقل

تمارين الإطالة، والمشي السريع، والحركات الجانبية السريعة بشكل متزايد، والإحماء، ضرورية لإعداد جسمك لجهد متواصل. لا تتخطي هذه الخطوة أبداً.



بذل الجهود التي تجعلك تتعرّقين

إذا كنتِ لا تتعرقين، فذلك لأنك لا ترفعين معدل ضربات قلبك بدرجة كافية. وبدون زيادة في معدل ضربات القلب، فمن المستحيل اعتماد الجسم على احتياطيات الدهون، خاصة تلك الموجودة في البطن.



تقسيم القرفصاء (السكوات)

تتكوّن القرفصاء من ثني الساقين بدءاً من خفض الألوية أولاً. مرة أخرى، من المهم التقسيم: 30 ثانية من الجهد، 30 ثانية من التعافي. مع مرور الأيام، قومي بزيادة مدة الطيات، وعندما تشعرين بالراحة، يمكنك إضافة أوزان على الكتفين. هذا التمرين يشغل الجسم كله، وليس أيضاً عضلات البطن فقط لأنك تقومين بقبضها للنزول لأعلى ولأسفل.




اعتماد حبل القفز

غالباً ما يكون تمريناً مخيفاً، ولكنه تمرين رائع من الكفاءة. ليس عليك القفز لفترة طويلة. يمكنك التبديل بين القفزات السريعة لمدة 30 ثانية ثم القفزات البطيئة لمدة 30 ثانية. استمري وحاولي على مدار الأيام، زيادة مدة الجلسات. هذا التمرين يُشغّل الجسم كله.



تغيير المستوى

بعد فترة، يتم أداء أي تمرين بسهولة أكبر، ولن تشعري بمزيد من الجهد. هذا يجبرك على زيادة شدّة مستواك، وسوف يعتاد الجسم عليها ولن تلاحظي أي تأثير على مظهر بطنك.



لا للقفز في البداية

لا تبدئي جلسة الرياضة مع القفزات. ابدئي ببطء، مع القرفصاء على سبيل المثال.



تبادل الإيقاع على الدراجة

انتقلي من السرعة إلى الإبطاء بانتظام، ثم من سريع جداً إلى بطيء، ولا تسيري بنفس الوتيرة طوال الجلسة. ويمكنك أن تصلي إلى 20 دقيقة بالتناوب بين الدفع والقدمين.