تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-06-30 12:01 pm

أُردني يقتل شقيقه بسبب الميراث.. والمحكمة تقرر العقوبة

أُردني يقتل شقيقه بسبب الميراث.. والمحكمة تقرر العقوبة

جفرا نيوز - ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن اردني 20 عاما لقتله شقيقه البالغ من العمر 68 عاما في عمان.

وأسندت محكمة الجنايات للمتهم، تهمة القتل العمد، لإطلاقه النار على شقيقه في حي الأشرفية بعمّان على خلفية مشاكل تتعلق بالميراث، مطلع شهر تموز / يوليو 2019، وحكمت عليه بالعقوبة القصوى.

وقررت المحكمة تعديل التهمة الأصلية المتمثلة في القتل العمد ضد المتهم إلى القتل غير العمد "لأنه ثبت للمحكمة أن المتهم لم يخطط لقتل شقيقه".



 تفاصيل الحادثة

كان  المدعى عليه وشقيقه يتجادلان في كثير من الأحيان بشأن مسائل تتعلق بالميراث والأمور المالية، وكان الضحية يتجادل مع المدعى عليه بشأن السماح لزوجته الثانية بالعيش في إحدى شقق الأسرة دون دفع أي إيجار.

وفي يوم الواقعة، أكدت المحكمة أن "الخلاف المالي تصاعد بين الضحية والمدعى عليه، وتشاجرا وانتهى الأمر بإطلاق النار على الضحية ثلاث مرات على أجزاء مختلفة من جسده".

وأضافت محاضر المحكمة أنه تم نقل الضحية إلى مستشفى قريب، ولكن تم إعلان وفاته لدى وصوله على اثر إصابته بأعيرة نارية متفرقة بجسده.

وطعن المدعى عليه في الحكم من خلال محاميه، بحجة أنه أطلق النار على الضحية دفاعا عن النفس، وفي غضون ذلك، طالب المدعي العام لمحكمة الجنايات، محكمة التمييز بتأييد الحكم بالسجن 20 عاما، وقضت الأخيرة أن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.
 
ويكي عرب