النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2022-06-30 11:15 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*همس
إستغرب مصدر حكوميّ التداول بإسم وزير الخارجية بين الأسماء المطروحة للتغيير في التعديل الحكومي المرتقب، وقال إن الهدف يتصل بالمضاربات السياسية وليس بالحسابات الوطنية

*لماذا؟..
مصير مادة "زيت القلي" رهن التجار والمهربين في حين لم تحرّك اي جهة ساكناً..؟

*غمز
يجزم مصدر على درجة من الثقة بأنه سيتم التمديد لـ(3) سفراء بلغوا مؤخرا السن القانونية للتقاعد 

*كواليس
إرباك وتباينات وعدم وضوح رؤية داخل حزب عقائدي عريق حول أكثر من ملف وجانب

*بيني وبينك
يقال أن هناك توجه فعلي لرئيس الوزراء د. بشر الخصاونة، بإحداث تغييرات واسعة في مجالس إدارات بعض الشركات الحكومية

*لا تجيب سيرة..!
عُلم من مصادر مطلعة في مؤسسة الغذاء و الدواء أن ضغوطات نيابية مورست على الإدارة العليا في المؤسسة لتمرير التعيينات الأخيرة، التي تم تحويلها مؤخرا لهيئة النزاهة و الفساد.

*للعلم فقط 
ميناء العقبة تم نقل صلاحياته للسلطة، ولكن نقل المواد الخطرة عموما مسوؤلية "وزارة النقل"..!

*شو القصة..!
 دبلوماسي عربي في عمان، قام بتأليف كتاب مدح وإطراء وثناء كبير جدا، عن شخصيات "إقتصادية" و"سياسية" أردنية..!

*الباشا..
قائد سلاح الجو الملكي الأردني الأسبق إحسان باشا شردم، قام بجولة راجلة إلى وسط البلد، قبل أن يتوقف لدى كشك حسن أبوعلي للثقافة في شارع فيصل، ويبتاع بعض الكتب.

*سفير قطر
السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، يعشق الرماية والصيد، ويواظب على ممارسة هذه الهواية في ميادين نادي الرماية الملكي

*يا سامعين الصوت
ما يحدث في شارع فيصل وسط البلد من تجاوزات حافلة بالفوضى و"الزعرنة" وعشوائيات، كفيلة بدفع كافة الجهات المعنية للتحرك.. ولكن "لا تندهي ما في حدا"..!

*زيارة خاصة
عُمدة عمان الأسبق م. نضال الحديد، قام بزيارة الى رئيس الوزراء الأسبق م. علي أبوالراغب، حيث طغى الحديث عن كرة القدم الأردنية على محور اللقاء الدافىء

*السفير الأمين..
السفير "الأمين المؤتمن" حازم عصام الخطيب التميمي.. خبر سعيد في طريقه إليك..

*في الفيصلي..!
الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي كلفت المستشار القانوني للنادي بمتابعة أي أكاديمية تحمل إسم النادي دون أي ترخيص رسمي من النادي وإتخاذ الإجراءات القانونية إعتباراً من تاريخه.

*واتس أب..
رسالة من الفنان أسامة جبور إلى عميد الإعلام الرياضي سمير جنكات جاء فيها: مسائك خير أطيب إنسان ..تابعت المباراة وأعجبني تكتيك اللعب للفيصلي...المهم إن شاء الله أنت بخير ..متمنيا لك كل الخير أيها الصديق الجميل.. قريبا سأكون بعمان للمهرجانات..

*مؤشر خطير..
الوزير الأسبق ماهر المدادحة قال: حادث العقبة مؤشر كبير على تراجع مستوى الإدارة العامة، فأين معايير وإجراءات السلامة العامة في عمليات المناولة والتحميل والتنزيل والنقل للمواد الخطرة.. المدادحة ختم قائلا: إصلاح الإدارة أصبح ضرورة وليس ترفا..!

*أين الخلل؟..
ثلاث كوارث هزت المجتمع الأردني خلال أربع سنوات.. أولا: كارثة سيول البحر الميت، بتاريخ 25 تشرين الأول عام 2018،  وأدت إلى وفاة 12 ضحية ، وإصابة 43 معظمهم طلبة كانوا في رحلة مدرسية، ثانيا: كارثة  إنقطاع الأوكسجين عن مستشفى السلط الجديد ، بتاريخ 13 آذار  عام 2021، وأدت الى وفاة 10 مواطنين من مرضى كورونا، ثالثا: كارثة ميناء العقبة التي وقعت الإثنين بتاريخ 27 حزيران الحالي، نتجت عن تسرب غاز الكلورين إثر سقوط صهريج، خلال عملية تحميله في باخرة، وأدت الكارثة الى وفاة 13 شخصا وأصابة 260  آخرين..!

*أموال الضمان..!
التبرع من أموال مؤسسة الضمان الإجتماعي تعدي على القانون يستوجب المساءلة.. هكذا قال مسؤول سابق في مؤسسة الضمان الاجتماعي..!

*خارج الحدود
 كشف موقع "Middle East Eye"، في مقال للصحافي ديفيد هيرست، عن لقاء جمع وفدًا يمثل دولة خليجية مع نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم في بيروت، في آذار الماضي، عقب فشل المحادثات المباشرة مع الحوثيين لهدنة في اليمن.
kreshan35@yahoo.com