النسخة الكاملة

أخبار عمان

الخميس-2022-06-29 10:40 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان:

*ما شاء الله
المهندس معن المحيسن/ هندسة صناعية، والصيدلانية غزل المحيسن/ كلية الصيدلة.. نجاحكما أدخل الفرح والسرور إلى قلوب والديكما الدكتور زيد احمد المحيسن، والمهندسة منى يوسف العضايلة.

*قارىء القرآن
غيب الموت أحد أبرز وجهاء حي الطفايلة في عمان الشيخ موسى عبدالغني السعود «أبونضال» الضابط المتقاعد من الحرس الملكي، وأحد رموز البر والإحسان في الحي.

*المنتج المجالي
المنتج محمد مصطفى المجالي رئيس مجلس ادارة شركة الامل للانتاج الفني التقى نقيب الفنانين السوريين ونخبة من كبار المطربين هناك والاتفاق الأولى لاقامة عمل فني مشترك.

*حلاق البلد وأبناء الشهداء؟..
أثناء استقبال المزين العريق إدوار البوري «أبوبندلي» لوفد أبناء جنين الذين زاروه في صالونه التراثي بوسط البلد خاطبهم قائلا: أنتم شوكة في حلق الاحتلال الغاشم.. نصركم الله.

*هذا هو الحل..!
استذكر الدكتور نجيب أبو كركي حلولا اقترحها لحل مشكلة الفيضانات التي تحدث في منطقة وسط البلد عند هطول الأمطار، داعيا إلى الاستفادة من الخبرات بهذا المجال، وذلك بتنفيذ طريقة تسمح للمياه بالتخلل إلى طبقات التربة السفلية بدل خنقها بالإسفلت؛ ما من شأنه الإسهام بالحد من آثار الفيضانات وسط العاصمة وتجنب الخسائر و تغذية المخزون المائي.

*اهل الخير
مالك محطة وقود في الرمثا وتقديرا منه للظروف الصعبة، يقوم بتزويد سيارات السرفيس العمومية، بالوقود صباح كل يوم، على أن يدفعوا ما عليهم في ساعات المساء.

*مش معقول
مطاعم بيع الوجبات السريعة والبروستد خفضت كميات الوجبات بصورة كبيرة، وأبقت على أسعارها المرتفعة..!

*معقول يا ناس..!
منظفات ومعقمات وشامبوهات منتهية الصلاحية في محال عديدة في سوق السكر خلف المسجد الحسيني..

*وافدون
في أروقة سوق السكر خلف المسجد الحسيني يعرضون أسماكا غريبة المظهر بظروف غير صحية؟..

*المدرج الروماني
تشير كتابة يونانية موجودة على إحدى منصات الأعمدة إلى أن المدرج الروماني قد بُني إكراماً للإمبراطور مادريانوس الذي زار عمان سنة 130م.

*افتعال حوادث
بعض أرباب السوابق في مناطق عدة في عمان يفتعلون حوادث السير لابتزاز الناس من أجل كسب المال..!
Kreshan35@yahoo.com