النسخة الكاملة

الرفايعة “لميلودي”: بعض إصابات حادثة الميناء ستخرج من المستشفيات اليوم ورائحة الغاز لم تصل للمدينة

الخميس-2022-06-28 11:13 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد

أكد محافظ العقبة محمد الرفايعة، الثلاثاء، ان الوضع في المنطقة مطمئن وامن وتحت السيطرة، وفور وقوع الحادثة يوم امس تم اخلاء المنطقة كاملة على امتداد 4 كيلو وبكافة الجوانب ، مشيراً الى انه تم عملية غلق وتم ادخال الإجراءات اللازمة من قبل مرتبات الدفاع المدني وفريق التطهير الكيماوي والقيادة العامة والقوات البحرية كاملة.

وبين الرفايعة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "علينا وعليك" مع الزميلة ليلى السيد على أثير إذاعة ميلودي، ان سرعة نقل الاصابات كانت بحرفية وتنسيق عالي فقد ساهمت بشفاء العديد من الإصابات، موضحاً الى ان الاصابات مطمئنة ،باستثناء حالتين حرجتين تم نقلهم إلى العاصمة عمّان بواسطة اخلاء طبي ومعظم الاصابات ستغادر مستشفيات العقبة اليوم .

واشار إلى انه كان هناك توجيهات مباشرة من جلالة الملك وسمو ولي العهد الذي تابع الحادث من المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات بربط مباشر مع غرفة العمليات في محافظة العقبة ومع المستشفيات فيها وكان تنفيذ الاوامر بسرعه عالية.

وكشف انه لم تصل اي روائح او غاز الى المدينة والتي تبعد عن مكان الحادثة 20 كيلو متر،موضحاً الى ان صوامع الحبوب فى العقبة لم تتأثر بحادثة تسرب الغاز بسبب تأثير الرياح - وفق الرفايعة.