62% من الأردنيين يعتقدون أن كلف السياحة الداخلية في الأردن مرتفعة الملك في دارة النائب عبد الحليم مروان الحمود - صور إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-06-26 11:30 am

المسلماني: اللجان سبب البيروقراطيه والترهل الاداري ...

المسلماني: اللجان سبب البيروقراطيه والترهل الاداري ...

جفرا نيوز - قال النائب السابق امجد المسلماني ان نجاح الاصلاح الاقتصادي يتطلب اولا ربطه بإصلاح الادارة ومحاربة البيرقراطيه والتي تعتبر اكبر عائق يواجه المستثمرين .

واضاف المسلماني أن تحويل اي معامله الى لجان يخلق تعقيدات ويعتبر مضيعه للوقت وينتج عنه فتاوى وآراء مختلفه وبالتالي تعطيل معاملات المواطنين واضاعت وقتهم واهدار وقت الادارة في اجتماع لجان بلا نتيجه.

واكد المسلماني على ان هذه اللجان الموجودة في الوزارات والمؤسسات الحكومية تشكل سيف مشرع في وجه المواطنين والمستثمرين وتعتبر اكبر عائق يواجه المستثمر واصبحت اللجان عذرا للهروب من المسؤوليه عندما لا يرغب المسؤول اتخاذ القرار  .

واشار المسلماني الى ان هذه اللجان اصبحت تتلذذ في تعذيب المواطن والمستثمر 
وتضييع وقته وتعيق  معاملته اضافة الى ان هذه اللجان هي الحكم والفيصل ولا يوجد أي مسؤوليه عليها ولا يراقب قرارتها اي جهة اداريه. 

وطالب المسلماني بضرورة الغاء هذه اللجان والعوده الى اعتماد صلاحيات الادارة الموضحة في الانظمه والتعليمات حيث أصبحت هذه اللجان مصدر اساسي للترهل الاداري والبيروقراطيه.

ويكي عرب