درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-06-26 10:20 am

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح حوامدة

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح حوامدة


 

يالسرعة الأيام...

* أيامنا تجري بسرعة.. يوم 3 تموز القادم.. تصادف الذكرى الـ 42 لرحيل سيادة الشريف عبد الحميد شرف..

* شرف.. ما زال يتربع في قمة ذاكرتنا.. حتى وهو تحت.. التراب..!.. ميزة "أبو ناصر" انه كان "يفهمها وهي طايرة"..!

* لقطة نادرة... الشريف عبد الحميد... والشهيد وصفي.. جمعهما عشق الأردن وشعبه... وفرقهما الموت..

××××


آخر خبر..!

* تقول أوساط قريبة من الدورا الـ "4" أن  الرئيس بشر الخصاونة.. تلقى إشارات ايجابية حول التعديل الوزاري..!

××××


الفايز والدغمي.. على الهواء

* فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان.. والمحامي عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب.. نأمل أن يقودا حملة محترمة قليلة الكلمات.. مكثفة المعاني لـ .. ترشيد استهلاك المياه مشكلة الأمس واليوم والغد..

*معلومة.. فيصل الفايز.. يشتري صهاريج المياه.. من حُر ماله..

××××

حدائق محظوظة..!

* ارتفاع درجات الحرارة... وشح المياه.. أدى إلى ذبول الورود في الحدائق العامة.. أما الحدائق الخاصة في.. عبدون ودابوق ودير غبار.. محظوظة..!!

××××

هل التعديل الوزاري قادم..؟

* كل الدلائل تشير إلى أن قناعة د. بشر الخصاونة رئيس الوزراء أصبحت واضحة بأداء فريقه الوزاري.. وأنه لن يغير من قناعاته بعد أن انتهى من عملية تقييم الوزراء.. ربما بانتظار التعديل الوزاي المنتظر..!

××××

دولة الرئيس..

* دائرة الأراضي والمساحة... بدون مدير عام منذ 4 سنوات.. فإذا كنت تعلم وساكت على ذلك.. فتلك مصيبة... وإذا كنت لا تعلم.. فالمصيبة أفدح.. وسلامتك وتعيش..!

××××

كيف مزاجك.. هذا الصباح..؟!

* أول قطفة من العنب البلدي.. ظهرت في أسواق الحي الحالم "دابوق".. سعر الكيلو (؟؟) بلاش أعكر مزاجك هذا الصباح..!

××××

ليست شكوى..!

* إحدى مذيعات التليفزيون الأردني.. تُقحم نفسها عبر الشاشة في موضوعات لا تعرف شيئاً عنها.. سامح الله من فتح لها شاشتنا الوطنية..!

××××


ممدوح العبادي..

لـــن أعــــود للــــوزارة والسيجــــارة !

* د. ممدوح العبادي.. خرج عن صمته.. وصرح رداً على تساؤلات الأصدقاء.. "لن أترشح أبداً لأي منصب.. وليست لدي أي تطلعات بـ مغانم"..

* وأضاف : لن أعود للوزارة فقط بل وللسيجارة أيضاً..!!

××××

من حفر حفرة لأخيه.. وقع فيها..!

* إلى رئيس بلدية جرش الجديد.. أمام منزلي في مدينة سوف حُفرة عميقة عمرها 8 سنوات..!.. وقد رفعت أمامها لافتة تقول : "من حفر حفرة لأخيه.. وقع فيها".. وقد وقع فيها رئيس بلدية جرش السابق د. علي قوقزة.. والدور عليك إذا تركتها... مفتوحة..!

××××


وداعاً " أبو زيد" ..

* سعد الدين جمعة الذي رحل عن عالمنا مؤخراً... إنسان كريم الأصل.. وكان حريصاً في حياته أن يكون ك "غصن التفاح" كلما حمل تفاحاً أكثر.. تواضع وانحنى أكثر..

××××


هل تقصدون تلامذة نتنياهو..؟!

* أهلنا في فلسطين يقولون : "لا يمكن لفاقد الضمير أن يرى حقيقة ما يرتكب المحتلّون بحقنا"... سؤال هل تقصدون... حكومة بينت التي خلفت نتنياهو..؟!!

××××

نصيحة.. مرفوضة..!!

* أضافة عسل النحل الأصلي إلى عصير الموز.. يساهم في تقوية ذاكرتك (هذا مايقوله خبراء الطب الشعبي) هل ستقول بعد قراءة النصيحة : بقاء ذاكرتي كما هي.. ارحم وأرخص..!

××××


تجديد...  أو عودة؟!

* الكلام عن التجديد لسفيرنا لدى البحرين رامي وريكات "وارد".. إلا اذا كان لوزير الخارجية أيمن الصفدي.. رأي آخر..

××××

بعيداً عن جلسات النواب..!

* أحلى ما في سهرات التليفزيون.... أننا ارتحنا من.. إعادة بث جلسات مجلس النواب..!!

××××


ذوقان.. افتقدناك...

* ذوقان الهنداوي.. الذي حفر اسمه في قلوب الكثيرين.. معلماً وموجهاً تربوياً ووزيراً... " مَرّ 17 عاماً " على رحيله.. وكأنه ودعنا بالأمس.. فقد عاش وقال.. و... قضى..

××××

أجمل وأغلى مدينة

* العقبة.. أجمل مدينة أردنية.. و "أغلاها" على قلبي.. وعلى "جيبي".. أيضاً..!!

××××


نايف الحديد

أول سفيـر أردنــي يـقاطـع الدجـاج واللحـوم..!

* نايف الحديد الوزير السابق والسفير الأسبق.. انضم إلى الاغلبية وقرر مقاطعة الدجاج.. واللحوم أيضاً بسبب ارتفاع أسعارها..!.. الحديد يحب المأكولات البحرية في الأصل.. وازداد تعلقه بها خلال عمله سفيراً لدى سلطنة عُمان..

* معلومة ليست للنشر.. الحديد نايف.. يخاطبونه الأصدقاء بـ "أبو تكشيرة جنان".. لأنه حسب رأيهم دائم التكشرة.. لكنه في هذه اللقطة ينفي التهمة ويقول لهم: هل ترون ضحكتي..؟

××××

احذر الرخيص..!

* منتجات كهربائية رخيصة في أسواقنا.. تستوجب منك الانتباه الشديد..!

××××


عدو "الملح" يحذرك

* د. عرفات الأشهب عدو "الملح".. يهمس في أذنك ويقول : ملح الطعام ليس مسؤولاً عن ارتفاع ضغط الدم فقط.. ولكنه يساعد في الاصابة بجلطات المخ والشلل النصفي أيضاً.. فهل تسمع نصيحة الأشهب عرفات..؟!

××××

فتوى تزعج الـ.. بخلاء..!!

* خبر سار لزوجات الرجال البخلاء : سيدتي.. يجوز لك أن تأخذي من مال زوجك البخيل بغير علمه ما تحتاجين إليه وأولادك.. لكن من غير.. إسراف ولا تبذير..!.. أفتى بذلك الشيخ علي عبد الباقي الأمين السابق لمجمع البحوث الاسلامية بمصر..

××××


أفضل الوزراء.. أداءً

* وزير العدل أحمد زيادات... من أكثر الوزراء عملاً.. وجهداً.. يعتبره كثيرون من أفضل وزراء حكومة الخصاونة.. أداءً.. و ربنا يستر  زيادات من التعديل الوزاري المنتظر..!

××××

ظاهرة أردنية تتكرر..!

* غرق الأطفال في "قناة الغور الشرقية".. سببُه عدم وجود حواجز بين القناة والشوارع..!!

                                              ××××

بل أقصدهم..!

* جميل اكتشافك أن بعض الوزراء لهم تاريخ "إنتهاء صلاحية"... ولا أٌقصد بعض وزراء د. بشر الخصاونة.. آسف أنا أقصدهم..!!

××××

إذا كنت من سكان الكرك..!

* إذا كنت من سكان الكرك : انتبه جيداً "لصحتك"؟!.... أخطر أمراض الكركية اليوم الـ "كرش"..!!.. التقرير الخطير لا يشمل كركية عمان..!

××××


أردنية في فلسطين.. فلسطينية في الأردن

* د. ريما خلف.. سيدة محترمة.. ملتزمة وأم عيال عرفتها : لإنها تعرف متى تظهر متى تختفي.. اكتب عنها بلا مناسبة وربما مناسبة في رأسي.... وكانت في الوزارات التي شاركت فيها ليست إضافة بل صانعة قيمة مضافة.. ويقول مقربون : وطنية لا تفصح عن نفسها.. أردنية في فلسطين.. فلسطينية في الأردن..

××××

النائب النائم..!!

* إذا كان دائم الابتسام فهو عضو في مجلس النواب.. يجري بروفة قبل تصويره نائماً في الجلسة..!!


في غياب طارق..!!

* في غياب طارق مصاروة.. التعليق السياسي.. في صحافتنا .... معطوب..!

××××

"أكلناها".. بدري..!

* نشكر "رؤيا" على إعادة بث برنامج "أكلناها" في سهرة الخميس.. كنا نتمنى أن تتكرم "رؤيا" بإخطارنا مسبقاً بموعد إذاعة "أكلناها" حتى نكون أمام خيار واحد: النوم مبكراً..!!

××××


كيف يسير راتب... "اللحّام"..؟

* خلال 30 يوماً.. يمر راتب مدير عام البريد الأردني د. خالد اللحام...  بـ 3 مراحل: أولها تسديد.. وأوسطها تبديد.. وآخرها النوم على... الحديد..!!

××××


رجال الزمن الجميل..

* لقطة تجمع بهجت التلهوني.. وأحمد طوقان.. وبينهما عبد المنعم الرفاعي.. ويظهر خلفهم صلاح أبو زيد..

××××


 
ويكي عرب