الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2022-06-25 01:12 pm

الامم المتحدة: 34 دولة على شفا المجاعة.. ودول عربية تتصدر الأرقام

الامم المتحدة: 34 دولة على شفا المجاعة.. ودول عربية تتصدر الأرقام





جفرا نيوز - أبدى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو، غوتيريش، تخوفه من أن يتحول العام المقبل 2023 إلى أسوأ الأعوام على مستوى العالم بسبب المجاعات المتعددة في بلدان كثيرة.

ووفقا لما نشره غوتيريش في "تويتر"، توقع أن تشهد مناطق متعددة من العالم مجاعات، يعاني منها ملايين الأشخاص.

وقال: "نواجه أزمة جوع عالمية غير مسبوقة، أدت العملية العسكرية في أوكرانيا إلى تفاقمها بعد كورونا واضطرابات المناخ".

وتابع "هناك خطر حقيقي من إعلان مجاعات متعددة هذا العام"، لافتا إلى أن "عام 2023 قد يكون الأسوأ".

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أن هناك حاجة إلى "قيادة سياسية وقيادة قوية للقطاع الخاص من أجل استجابة منسقة متعددة الأطراف"، مشددا: "لا يمكننا قبول الجوع الجماعي والمجاعة في القرن الحادي والعشرين".

وقال: "ملايين الأشخاص في 34 دولة على شفا المجاعة"، داعيا إلى "اجتماع على مستوى الوزراء حول الأمن الغذائي يقوم باتخاذ خطوات عملية لتحقيق الاستقرار في أسواق الغذاء وتقليل التقلبات في أسعار السلع".

يشار إلى أن مؤشر الأمن الغذائي العالمي، يؤكد تعرض أكثر من 460 ألف شخص في الصومال واليمن وجنوب السودان لظروف المجاعة، وهذه هي مرحلة ما قبل الإعلان عن حدوث مجاعة في منطقة ما.
ويكي عرب