الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2022-06-25 12:37 pm

الخرابشة: كان يجب وقف العمل بقانون الدفاع.. وتعديل قانون التنفيذ انحياز لصالح المدين

الخرابشة: كان يجب وقف العمل بقانون الدفاع.. وتعديل قانون التنفيذ انحياز لصالح المدين





جفرا نيوز - قال وزير الدولة للشؤون القانونية السابق محمود الخرابشة، إن القانون وجد لخدمة الوطن وليس لحساب فئة من المواطنين على أخرى.

وأضاف الخرابشة في تصريحات متلفزة ، اليوم السبت، أن قانون الدفاع كان من المفترض إنتهاؤه مع انتهاء جائحة كورونا.

واعتبر أن تمديد أمر الدفاع رقم 28، وتعديل قانون التنفيذ وخفض نسبة المصالحة إلى 15%، انحياز لصالح المدين وليس الدائن، مؤكدا أنه لا يجوز تمديد أمر الدفاع الخاص بحبس المدين، إلا في حال كان للصالح العام ويحقق مصلحة جميع الأطراف.

من جهته قال المتحدث باسم المتعثرين سامر الزيود، إن المتعثرين هم من الدائنين والمدينين، وأن قرار تمديد أمر الدفاع رقم 28، نظرة من الحكومة لتحقيق التوازن بين الطرفين، في ظل جائحة كورونا والأعداد الكبيرة في السجون من المدينين.

وأضاف الزيود أن جائحة كورونا زادت من أعداد المتعثرين، وأن الدائن تضرر جراء الجائحة، إلا أن المدين كان الأكثر تضررا.
ويكي عرب