درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2022-06-24 08:40 pm

“شيرين أبو عاقلة لم تُقتل بالخطأ”.. تحقيق للأمم المتحدة يؤكد استهداف قوات الاحتلال للصحفية الفلسطينية

“شيرين أبو عاقلة لم تُقتل بالخطأ”.. تحقيق للأمم المتحدة يؤكد استهداف قوات الاحتلال للصحفية الفلسطينية

جفرا نيوز - قالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة ، إن النتائج تُظهر أن قوات الاحتلال الإسرائيلية هي من أطلق الرصاصات التي أدت إلى مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، في مايو/أيار الماضي، وليس نتيجة إطلاق نار عشوائي من فلسطينيين.

وذكرت رافينا شامداساني، في إفادة صحفية في جنيف: "إنه أمر مثير للقلق للغاية أن السلطات الإسرائيلية لم تُجرِ تحقيقاً جنائياً".

يأتي هذا في وقت دعا فيه 24 عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي، الرئيسَ جو بايدن إلى أن يكون للولايات المتحدة "دور مباشر" في التحقيق بمقتل مراسلة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة.

وحثت المجموعة في مجلس الشيوخ، وتضم 24 عضواً من الديمقراطيين إضافة إلى اثنين من المستقلين، على إجراء "تحقيق شامل وشفاف برعاية أمريكية" بشأن إطلاق النار على "أبو عاقلة" ومن ثمّ مقتلها.

ويقود المجموعة السيناتور كريس فان هولن، وكتب باسمهم في خطاب إلى بايدن الذي سيزور إسرائيل في يوليو/تموز المقبل، حسب المخطط، أن الفلسطينيين والإسرائيليين "لا يثق كل منهما بالآخر لإجراء تحقيق مستقل ونزيه".

وفي وقت سابق أكد تحقيق لقناة الجزيرة أن جنود الاحتلال الإسرائيلي هم المسؤولون عن استشهاد "أبو عاقلة"، إلى جانب تحقيق للسلطة الفلسطينية أظهر أن "أبو عاقلة" تعرضت لإطلاق نار من بندقية جندي إسرائيلي، فيما وصفته بـ"القتل المتعمد".

في السياق ذاته، كشف تحقيق لوكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، في 24 مايو/أيار الماضي، أن الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة جاءت من بندقية جندي إسرائيلي.

ويكي عرب