درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-06-24 12:32 pm

رصد فيروس شلل الأطفال في عيّنات مياه الصرف البريطانية

رصد فيروس شلل الأطفال في عيّنات مياه الصرف البريطانية

جفرا نيوز - أعلنت السّلطات البريطانية رصد فيروس شلل الأطفال في عدة عيّنات من مياه الصّرف في العاصمة لندن في أوّل إشارة، منذ الثّمانينيات، على أنّ الفيروس يمكن أن ينتشر في البلاد.

ولم ترصد السّلطات أي حالة إصابة بالفيروس، الذي يتسبّب بإصابة الأطفال بالشّلل فعلياً في أقلّ من 1% من الحالات. وقالت هيئة التّأمين الصحي البريطانية إنّ مخاطر انتشار الفيروس قليلة بسبب ارتفاع معدلات التّطعيم.

وحثّت الهيئة أولياء الأمور على تطعيم أطفالهم، بعد رصد الفيروس، أثناء فحص روتيني لمياه الصرف، خصوصاً الأطفال الذين قد تكون فاتتهم جرعات أثناء حالة الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19.

وتتجاوز معدّلات التّطعيم على الصّعيد الوطني نسبة 90%، وهي النّسبة اللازمة لمنع تفشّي المرض، لكنّ معدلات التحصين في لندن بين الأطفال دون سن الثانية عشرة انخفضت إلى ما هو أقلّ من ذلك في السّنوات الأخيرة.

وتسبّب المرض، في الماضي، بوفاة أو شلل آلاف الأطفال سنوياً في جميع أنحاء العالم. وحتّى الآن، لا يوجد علاجٌ له، لكن بفضل التّطعيم يقف العالم على أعتاب القضاء على النّوع الأكثر شيوعاً من المرض.

ويتفشّى المرض في دول مثل نيجيريا واليمن، وكانت آخر حالة لشلل الأطفال في المملكة المتحدة عام 1984.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنّ المنظمة تعمل مع المملكة المتحدة على تحديد أساليب الاستجابة الّلازمة.
ويكي عرب