الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-06-24 12:32 pm

رصد فيروس شلل الأطفال في عيّنات مياه الصرف البريطانية

رصد فيروس شلل الأطفال في عيّنات مياه الصرف البريطانية

جفرا نيوز - أعلنت السّلطات البريطانية رصد فيروس شلل الأطفال في عدة عيّنات من مياه الصّرف في العاصمة لندن في أوّل إشارة، منذ الثّمانينيات، على أنّ الفيروس يمكن أن ينتشر في البلاد.

ولم ترصد السّلطات أي حالة إصابة بالفيروس، الذي يتسبّب بإصابة الأطفال بالشّلل فعلياً في أقلّ من 1% من الحالات. وقالت هيئة التّأمين الصحي البريطانية إنّ مخاطر انتشار الفيروس قليلة بسبب ارتفاع معدلات التّطعيم.

وحثّت الهيئة أولياء الأمور على تطعيم أطفالهم، بعد رصد الفيروس، أثناء فحص روتيني لمياه الصرف، خصوصاً الأطفال الذين قد تكون فاتتهم جرعات أثناء حالة الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19.

وتتجاوز معدّلات التّطعيم على الصّعيد الوطني نسبة 90%، وهي النّسبة اللازمة لمنع تفشّي المرض، لكنّ معدلات التحصين في لندن بين الأطفال دون سن الثانية عشرة انخفضت إلى ما هو أقلّ من ذلك في السّنوات الأخيرة.

وتسبّب المرض، في الماضي، بوفاة أو شلل آلاف الأطفال سنوياً في جميع أنحاء العالم. وحتّى الآن، لا يوجد علاجٌ له، لكن بفضل التّطعيم يقف العالم على أعتاب القضاء على النّوع الأكثر شيوعاً من المرض.

ويتفشّى المرض في دول مثل نيجيريا واليمن، وكانت آخر حالة لشلل الأطفال في المملكة المتحدة عام 1984.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنّ المنظمة تعمل مع المملكة المتحدة على تحديد أساليب الاستجابة الّلازمة.
ويكي عرب