الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-06-22 09:26 am

اتلاف 3 اطنان من الجبنة البيضاء واللحوم المخالفة بمشاغل غير مرخصة بعمان

اتلاف 3 اطنان من الجبنة البيضاء واللحوم المخالفة بمشاغل غير مرخصة بعمان

 جفرا نيوز - أتلفت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في فرع عمان وبالتعاون مع مديرية الأمن العام كمية من الجبنة البيضاء منتهية الصلاحية قدرت بنحو 3 أطنان ضبطت في إحدى المشاغل غير المرخصة في العاصمة عمان خلال اليومين الماضيين.

وبين مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات في بيان صحفي، أن فرق المؤسسة الرقابية أغلقت المشغل المذكور لمخالفته للاشتراطات الصحية والعمل على إنتاج الجبنة في ظروف غير صحية.

وأضاف، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في فرع الزرقاء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة والإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية الزرقاء والرصيفة، أتلفت خلال الفترة ذاتها كمية من اللحوم المجهولة المصدر والمذبوحة خارج المسالخ الرسمية والدواجن المخالفة قدرت بنحو 1 طن، ضبطت لدى عدة منشآت شملت ملحمة، مستودعًا منزليًا يعمل على ذبح الدجاج في ظروف غير صحية ودون الحصول على التراخيص اللازمة ومحل دواجن يتداول دواجن غير صالحة للاستهلاك البشري.

ولفت مهيدات إلى أن المؤسسة أغلقت المنشآت المذكورة بالشمع الأحمر وباشرت تحويل أصحاب العلاقة إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني،هذا وتنفذ فرق المؤسسة الرقابية من خلال فروعها في مختلف محافظات المملكة جولات رقابية دورية على المنشآت وعمليات تتبع على مدار الساعة لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info @ JFDA. Jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم ‪ ‪0795632000
 
ويكي عرب