النسخة الكاملة

أخبار عمان

الخميس-2022-06-20 02:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان:

*وفاة الخياط العريق
غيب الموت مؤخرا أقدم الخياطين في شارع سينما الخيام وسط البلد المرحوم بهاء الحمصي «أبوصلاح».. رحمه الله.

*طلاب المدرسة
يقول العمّاني المعتق عمران عبد اللطيف الذهبي تاجر الساعات الثمينة في شارع فيصل بوسط البلد: إن الصف الثالث الإعدادي في مدرسة رغدان عام 1962 كان يضم آنذاك الطلبة: سميح البطيخي، وليد سالم صقر المعاني، حسني علاء الدين، عمران الذهبي، فايز الحوراني، هشام عصفور، سيف الدين الإيراني، وكان مدير المدرسة آنذاك الأستاذ مصطفى الحسن ومعلم التربية الرياضية محمد بزادوغ.

*قرار الرئيس
محمد جويبر العتيبي أحد أقدم موظفي وزارة الزراعة قال: إن رئيس الوزراء آنذاك الشهيد وصفي التل كان اتخذ قراراً يقضي بربط دائرة الحراج التابعة لوزارة الزراعة برئيس الوزراء مباشرة، وذلك بهدف منح أهمية قصوى للثروة الحرجية ومنع المتنفذين من الاعتداء على أراضي الدولة.

*اين الرقابة
متسولات يمارسن عملهن بإلحاح وتطفل في سوق الخضار شارع طلال، وأطفال يمتهنون ذات المهنة على اشارات مطعم جبري شارع السلط في ساعات المساء..!

*الجوارنة ماجستير
السفير الدكتور صالح الجوارنة قدم التهنئة للأستاذ فريد دوخي محمد الجوارنة بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة اليرموك.

*جائزة الكوافير
في العام 1966 فاز الكوافير العمّاني العريق المرحوم نبيل صالح شقير بجائزة فستفال العالمية لأفضل كوافير رجالي.. للعلم .. كان موقع صالون شقير في سوق الذهب في شارع فيصل بوسط البلد.

*أول جسر
تشير المعلومة الى إن أول جسر تم بناؤه في عمان هو جسر رغدان، وقد شيده المقاول لطوف في الأربعينيات من القرن الماضي، فيما يعتبر محمد خليل مشعل أحد أقدم باعة «الخردة» في سقف السيل بوسط البلد
Kreshan35@yahoo.com