النسخة الكاملة

أبو يحيى: رواتب فلكية وهدر للمال و"ايفون" وساعة بقيمة 7 الاف دينار ومكافآت اجتماعات خلال الحظر الشامل - فيديو

الخميس-2022-06-19 03:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رامي الرفاتي – تصوير: أحمد الغلايني

أكد النائب سليمان أبو يحيى، أنه يجب وضع حد للرواتب الفلكية التي يحصل عليها بعض الشخصيات في الشركات التابعة للحكومة، بالإضافة إلى سياسة هدر المال العام بشراء هاتف محمول نوع " ايفون" لأحد المسؤولين في الوظائف القيادية وشراء ساعة بقيمة 7 الاف دينار لشخص اخر على حساب الشعب الأردني وصغار الكسبة والموظفين.

وأضاف أبو يحيى خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية تقرير ديوان المحاسبة لسنوات 2018 – 2019 – 2020، أن الموظف في القطاع العام لا يحصل إلا على راتب لا يكاد توفير له ولعائلته حياة كريمة، والعسكري الذي يفترش الأرض ويعانق السماء ويبذل الغالي والنفيس لحماية الوطن يحصل على راتب لا يتجاوز 450 دينار.

وانتقد صرف مكافآت للجان خلال عام 2020 اثناء القرار الحكومية بالحظر الشامل بسبب تداعيات وباء وباء كورونا، وايضاً استخدام موظفين الطائرات للتنقل بين العقبة وعمان دون ضروروة تذكر، بالإضافة للتأخر بتسليم المشاريع الحكومية في العقبة لأكثر من 400 يوم.


وبين أن أعضاء مجلس النواب اللجنة لا يبحثون للحصول على الرشاوى المالية او العطاءات، مبيناً أن مقدرات شركة تطوير العقبة بالمليارات وخسائرها بالملايين، وكان للمتنفذين دور كبير في التعينات والترهل الإداري هناك خلال السنوات السابقة.

وشدد أن مجلس النواب مصمم على معالجة كافة الملفات، ووضع حد لتغول بعض الشخصيات على حقوق الشعب الأردني والمال العام.