النسخة الكاملة

هل سيعطي الخصاونة فنجان قهوته "للبصارة " للتنبؤ بجمال الأيام التي وعدنا بها؟

الخميس-2022-06-08 01:06 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

صباح الخير دولة الرئيس، وما ان تنتهي من فنجان قهوتك معنا نغدو شاكرين لك لو اعطيتنا اياه مقلوبا لعلنا نستعين ببصارة " شاطرة" لكي تقرأه بعناية وتجمع اطرافه المخبأة وتلملم ما بثناياه لمعرفة مضمون الأيام الجميلة التي تنتظر الأردنيين في ظل المعطيات الحالية التي لا تبشر خيراً.

تصدرت تصريحاتك المتعلقة " بأجمل الأيام لم تأتِ بعد" حديث الأردنيين، تزامناً مع ارتفاع أسعار غير مبرر لسلع اساسية والقفزة الكبيرة التي سجلتها اسعار المشتقات النفطية في عهد حكومتك، ناهيك عن الإنذار الذي اطلقه وزير الداخلية مازن الفراية حول وجود 4 رفعات لأسعار الوقود خلال الأشهر المقبلة.

بالحديث عن تصريحات الفراية يبدو أن حكومتك يا دولة الرئيس تفتقر للتناغم بالعمل، وهذا يتطلب منك التركيز بالإختبار المقبل عند اجراء التعديل الخامس على فريقك الوزاري، وغض الطرف عن موضوع حصد رقم قياسي بعدد التعديلات والتوزير والانتقادات التي سترافق الملف.

دولة الرئيس عليك الحذر من الأيام المقبلة، خاصة وأن الشارع الأردني يغلي غضباً وقنبلة البطالة اوشكت على الانفجار، ومجلس النواب ينتظر بفارغ الصبر الدورة العادية المقبلة للاشتباك المباشر معك ولعل مشكلة "الكرسي" ستكون بسيطة أمام ما ينتظرك تحت القبة في حال نجحت التنبؤات واستطاع أعضاء السلطة التشريعية الخروج من عنق الزجاجة ووضع الدور الخدماتي جانباً لنشاهد محاسبة فعلية ومساءلة حقيقية.

نعتذر دولة الرئيس على استباق الأحداث، لكن البصارة "الشاطرة" ستتفاجئ من هول الصور التي يحملها فنجانك المقلوب وفك احجية إلى أين يتجه الوطن في زمن حكومتك، وماذا تحمل لنا الأيام من مفاجآت مدوية جديدة، وهل سيكون الحل الوحيد الرحيل وخروج الحكومة "بسواد الوجه" عكس تصوراتك.