النسخة الكاملة

الشبول لـ"ميلودي": الحكومة ملتزمة بتنفيذ الرؤية الإقتصادية على أرض الواقع

الخميس-2022-06-07 11:06 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز- رصد 

 اوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل الشبول، أن مؤتمر الرؤية الإقتصادية للعشر السنوات القادمة تهدف الى خطط إستراتيجية بعيدة المدى وليست آنية.

وقال في حديث عبر برنامج علينا وعليك على إذاعة "ميلودي" ان الاردن يعاني مثله مثل كل دول العالم بسبب تدهور الحالة الإقتصادية، ولذلك نحن نضع خطط على المراحل البعيدة للاجيال التي ستأتي بعدنا، مؤكداً ان المملكة تعرضت لعدة هزات منذ الربيع العربي، مروراً في الصراعات والحروب بالمنطقة وانتهاء بجائحة كورونا، ورغم ذلك ثبت الاردن في مواجهة كل المتغيرات بفضل شعبه الواعي وقيادته الحكيمة.

وكشف عبر اثير ميلودي، عن وجود تحديات في العالم ولمسها الأردن مثل ارتفاع اسعار الطاقة وسلاسل التوريد، حيث سيكون هناك خطط بعيدة المدى وستقدم للجهات المعنية وهي ليست آنية.
 
واضاف أن هناك تحديات مثل ارتفاع اسعار الطاقة وسلاسل التوريد وسيكون برنامج لعمل الحكومات على المدى البعيد وليس الآني والتي ستكون ضمن رؤية وطنية متكاملة للجيل القادم، وهي قسمت ثلاث فترات زمانية وسنبدأ فيها الآن وهي جدولة ماهو مطلوب من الحكومات من خطط وبرامج ومبادرات ووضع الاطر التنفيذية ونحن ملتزمين فيها التزاما كاملاً.

واشار إلى تنفيذ ودراسة عدة مشاريع وطنية ستنفذ قريباً وهي بتمويل محلي وعربي وعالمي، والتي بدأت بتوقيع إتفاقية لانشاء صرح تعليمي اردني سعودي سينفذ قريباً.