تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-06-06 12:58 pm

العرموطي يسأل الحكومة عن المنح والمساعدات المقدمة للأردن

العرموطي يسأل الحكومة عن المنح والمساعدات المقدمة للأردن

جفرا نيوز - وجه النائب صالح عبدالكريم العرموطي مجموعة من الأسئلة الى وزير التخطيط والتعاون الدولي، حول المنح والمساعدات المقدمة للأردن من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وغيرها من الجهات.

وسأل العرموطي عن مقدار هذه المنح، ومقدراها في جدول الموازنة العامة ، وواجه صرفها وانفاقها.

 

تاليا نص السؤال 

معالي رئيس مجلس النواب الاكرم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي  .

نص السؤال :

1.   ما مقدار المنح والمساعدات  المقدمة للأردن للسنوات من ٢٠١٨-٢٠٢١ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

2. كم مقدار المنح الواردة في البند رقم (١) في جدول الموازنة العامة لتلك الأعوام .

3. كم مقدار المنح المقدمة للأردن من ألمانيا من عام ٢٠١٨-٢٠٢١ وكم مقدار المنح الواردة في جدول الموازنة لهذه الأعوام .

4. كم مقدار المنح المقدمة للأردن  كل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار وكذلك اليابان والإمارات والسعودية والكويت  للأعوام من ٢٠١٨-٢٠٢١ .

5. هل هناك جهات أخرى قدمت منح أو مساعدات للأردن خلافا  لما ذكر خلال السنوات من ٢٠١٨-٢٠٢١ .

6. هل جميع المنح والمساعدات التي استلمها الأردن وردت في جدول الموازنة العامة للدولة وما هي اوجه صرفها وانفاقها وهل تم ايرادها لدى خزانة الدولة .

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

المحامي النائب

صالح عبدالكريم العرموطي
ويكي عرب