النسخة الكاملة

جفرا تنشر تفاصيل تورط مالك محال حلويات ومصنع في تغيير أقوال العاملين الذين تعرضوا للإختناق

الخميس-2022-06-05 05:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

كشف مصدر مطلع  لجفرا أن مالك إحدى محال الحلويات متهرب ضريبياً وعليه التزامات للضمان الإجتماعي وغير قادر على سداد إيجار معرضه في منطقة أم اذينة بالعاصمة ، إضافة لإمتلاكه مصنع في المقابلين كان قد تعرض عدد من العاملين فيه لحالات اختناق مؤخراً  . 

وأكد المصدر أن المصنع يهرب بضاعته من سوريا حيث يتم تصنيعها ، وليس من الأردن كما يدعي . 

وفي التفاصيل نشر مؤخراً أنباء عن اختناق 16 عاملاً في مصعد إحد المصانع بعد أن قام صاحب العمل باخفائهم عن  مفتشي فرق مؤسسة الضمان الإجتماعي ، ليتبين لاحقاً أن صاحب المصنع قام بدفع مبالغ مالية كبيرة للعاملات والعاملين الذين اختبئوا  في المصعد بهدف تغيير أقوالهم   . 

ووفق مصدر مقرب من إحدى العاملات في المصنع فقد تبين أنه تم الإتفاق مع سائق ليتحمل كامل المسؤولية بالإتفاق مع صاحب المصنع ومديرته ، وتم دفع مبالغ مالية للعاملين الذين اختبئوا في المصعد حتى يغيروا أقوالهم بعدما تقدموا بشكوى بحق صاحب المصنع ومديريته . 

وفي السياق اتضح أن عدد العاملين في المصنع الذي يقع في منطقة المقابلين ما يقارب 17 عاملاً بينهم 4 شبان يحملون الجنسية السورية وقد طلب منهم الإختباء في المصعد الذي علق بهم من قبل مديرة المصنع عندما علمت أن ثلاثة مفتشين من الضمان سيزورون المصنع  .  

بدورها تؤكد جفرا نيوز أنها ستتابع كافة ملابسات الحادثة للوقوف عليها مع الجهات المعنية ، والحرص على نشر الحقائق كاملة على لسان المسؤولين والمختصين .