للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-06-05 05:04 pm

جفرا تنشر تفاصيل تورط مالك محال حلويات ومصنع في تغيير أقوال العاملين الذين تعرضوا للإختناق

جفرا تنشر تفاصيل تورط مالك محال حلويات ومصنع في تغيير أقوال العاملين الذين تعرضوا للإختناق

جفرا نيوز - خاص 

كشف مصدر مطلع  لجفرا أن مالك إحدى محال الحلويات متهرب ضريبياً وعليه التزامات للضمان الإجتماعي وغير قادر على سداد إيجار معرضه في منطقة أم اذينة بالعاصمة ، إضافة لإمتلاكه مصنع في المقابلين كان قد تعرض عدد من العاملين فيه لحالات اختناق مؤخراً  . 

وأكد المصدر أن المصنع يهرب بضاعته من سوريا حيث يتم تصنيعها ، وليس من الأردن كما يدعي . 

وفي التفاصيل نشر مؤخراً أنباء عن اختناق 16 عاملاً في مصعد إحد المصانع بعد أن قام صاحب العمل باخفائهم عن  مفتشي فرق مؤسسة الضمان الإجتماعي ، ليتبين لاحقاً أن صاحب المصنع قام بدفع مبالغ مالية كبيرة للعاملات والعاملين الذين اختبئوا  في المصعد بهدف تغيير أقوالهم   . 

ووفق مصدر مقرب من إحدى العاملات في المصنع فقد تبين أنه تم الإتفاق مع سائق ليتحمل كامل المسؤولية بالإتفاق مع صاحب المصنع ومديرته ، وتم دفع مبالغ مالية للعاملين الذين اختبئوا في المصعد حتى يغيروا أقوالهم بعدما تقدموا بشكوى بحق صاحب المصنع ومديريته . 

وفي السياق اتضح أن عدد العاملين في المصنع الذي يقع في منطقة المقابلين ما يقارب 17 عاملاً بينهم 4 شبان يحملون الجنسية السورية وقد طلب منهم الإختباء في المصعد الذي علق بهم من قبل مديرة المصنع عندما علمت أن ثلاثة مفتشين من الضمان سيزورون المصنع  .  

بدورها تؤكد جفرا نيوز أنها ستتابع كافة ملابسات الحادثة للوقوف عليها مع الجهات المعنية ، والحرص على نشر الحقائق كاملة على لسان المسؤولين والمختصين .
 
ويكي عرب