النسخة الكاملة

أخبار وأسرار الناس في الأردن

الخميس-2022-06-05 11:57 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

لقاءات الملك مع رؤساء الحكومات السابقين "دورية" 
معلومات خاصة لجفرا نيوز تؤكد أن لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني مع رؤساء الحكومات السابقين ستكون دورية وكل شهرين بما يخدم مسيرة الوطن والدولة في هذه اللقاءات المثمرة.
*****
بشر الخصاونة "باقٍ في منصبه"
مرجع سياسي مهم قال لـ "جفرا نيوز" إن رئيس الوزراء د . بشر الخصاونة باقٍ في منصبه وأن الرئيس سيلجأ إلى اجراء تعديل وزاري موسع لإعادة الحيوية إلى فريقه الحكومي لمرحلة قادمة مهمة.
*****
زفاف الشاب زيد سمير الرفاعي الجمعة المقبلة 
الجمعة المقبلة هو موعد زفاف الشاب زيد سمير زيد الرفاعي على الانسة سميحة زيد عاكف الفايز. دولة سمير الرفاعي وزع رقاع الدعوة على الأهل والأحبة والأصدقاء.
*****
إعادة تشكيل الأعيان تشرين المقبل !
مصدر موثوق ومطلع ابلغ "جفرا نيوز"، أن شهر تشرين المقبل هو موعد إعادة تشكيل مجلس الأعيان بعد أن يكون المجلس الحالي قد أكمل عامين من عمله.
*****
منصب "بالوكالة" منذ سنوات 
صدق أو لا تصدق بأن مدير دائرة الأراضي والمساحة يشغل منصبه منذ عدة سنوات بـ " الوكالة" .. لماذا لا يتم تثبيته رسمياً بهذا المنصب.
*****
استثنائية النواب بعد الأضحى مباشرة 
بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة سيلئم مجلس النواب بدورة برلمانية استثنائية وستكون أبرز اعماله إقرار عدد من القوانين الإقتصادية .
*****
القطارنة والفاخوري على موعد مع أخبار سعيدة 
الباشا أمين القطارنة والوزير الأسبق عماد الفاخوري على موعد مع أخبار سعيدة في الأيام القليلة المقبلة، وهذا ما يتم تداوله الأن في مجالس سياسية نخبوية.
*****
السفير المفلح منشغل بوالده .. سلامات 
السفير سامي المفلح مشغول هذه الأيام بمناسبة الحالة الصحية لوالده الذي يرقد على سرير الشفاء.
*****
ما قصة الهمز والغمز في وزارة العمل !
همس وغمز بين المسؤولين وكافة الموظفين في وزارة العمل بأن أمين عام الوزارة هو صاحب القرار الأول وأن وجود الوزير محدد فقط بالظهور الاعلامي والبروتوكولات!!
*****
الناشطة التي فقدت مصداقيتها 
ناشطة تدعي أنها مؤثرة في السوشال ميديا مواقع التواصل فقدت مصدر مصداقيتها وظهر كذبها وهي تدعي أنها مقربة من دوائر صنع القرار في الدولة،هذه الناشطة التي تعمل "بالبيزنس" وتصدر بضاعتها الكاسدة إلى السفارات الأجنبية.. فهل يتم ردعها؟؟
*****
تنقلات في صفوف السفراء والدبلوماسيين قريباً
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء / وزير الخارجية سيقوم خلال فترة وجيزة بإقرار قائمة تنقلات في صفوف السفراء والدبلوماسيين، تزامناً مع قائمة احالات إلة التقاعد تشمل بعض السفراء ممن وصلوا إلى السن القانونية.
*****
مدير عام هيئة النقل البري ... أين الإنجاز ؟ 
ما هي انجازات مدير عام هيئة النقل البري منذ أن تولى منصبه حتى الأن؟! ، سؤال متداول بين العاملين والمستثمرين بهذا القطاع أكدوا في شكوى وصلت "جفرا نيوز"، أن مدير عام الهيئة لا يزال يعتقد أنه ضابطاً في الشرطة وأن جميع العاملين في هذه القطاع " مطلوبين امنياً" إلى مكتبه العاجي مغلق الأبواب.
*****
وزراء لا نعرفهم !
يا ترى ما هي أخبار وزراء البيئة والتنسيق الحكومي؟!.. ومن منا يعرف من هم؟!.. وما هي اعمالهم؟!.. ولا حتى صورهم؟!.. هل مهام عملهم سرية وغير معلنة.. الله أعلم!!
*****
أمين عمان "مهتم" 
أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة مهتم جداً بإنجاز مشروع أبراج السادس ، حيث أن المختصين في الأمانة اكملوا كافة المخططات اللازمة تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروع الذي سيتم انجازه خلال شهرين . 
*****
رحيل جمعية المستشفيات الخاصة "مطلب" 
قطاع المستشفيات الخاصة أجمع على مطالبة تقضي برحيل جمعية المستشفيات الخاصة التي لم تقدم أي خدمات لهذا القطاع على الإطلاق . 
*****
نصائح لدولة الرئيس ! 
مرجعيات برلمانية مؤثرة قدمت نصائح لدولة رئيس الوزراء د.بشر الخصاونة من خلال "جفرا نيوز" بأن عليه إجراء تعديل فوري وسريع على فريقه الوزاري وإخراج وزراء هم يعيقون عمل الحكومة وهم وزراء "التخطيط والمياه والري والصحة والعمل والبيئة والأشغال العامة والصناعة والتجارة " .
*****
مالك كلية جامعية لاذ بالفرار .. ما القصة ؟ 
مالك إحدى الكليات الجامعية لاذ بالفرار خارج البلاد هرباً من عدة قضايا اخلاقية وجنائية في المحاكم الأردنية ، حيث تشير المعلومات أن مالك الكلية يقوم بإدارة الكلية "أون لاين" من مكان إقامته في إحدى الدول العربية . 
*****
مشاريع كبيرة في الثغر الباسم قريباً .. 
شركة تطوير العقبة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن مشاريع كبيرة واستثمارات جديدة من شأنها أن تخدم التجربة الإقتصادية في الثغر الباسم . 
*****
مجمع النقابات .. تجمع للإزدحامات 
مبنى مجمع النقابات المهنية في منطقة الشميساني أصبح أحد مسببات الإزدحامات المرورية ، بالإضافة لكون المبنى أصبح يضيق باستيعاب القطاعات النقابية ، وللعلم المبنى "مخالف"  لكافة اشتراطات الترخيض ونقله أصبح ضرورياً . 
*****
"زين النجمة".. كانت وستبقى 
شركة زين كانت نجمة احتفالات عيد الإستقلال حيث كانت الشركة تقيم الإحتفالات الأنيقة بهذه الذكرى المجيدة في كافة محافظات المملكة . 
*****
منافسة انتخابات رئاسة النواب .. أسماء 
علمت "جفرا نيوز" أن منافسات انتخابات رئاسة مجلس النواب المقبلة سيترشح لها كل من النواب ، عبدالكريم الدغمي ، أحمد الصفدي، نصار القيسي ، خير أبو صعليك، عبد المنعم العودات . 
*****
نضال البطاينة أراد فكون "إرادة" 
الوزير الأسبق نضال البطاينة وبجهود مشتركة ومثمرة جعل من حزب إرادة الحزب الأكثر نشاطاً وانتشاراً وقبولاً لدى مكونات الشعب الأردني كافة . 
*****
السفير الديحاني إلى الكويت 
السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني غادر إلى دولة الكويت ليكون على رأس مستقبلي ضيوف رسميين من الأردن ، حيث سيعود السفير الديحاني إلى عمله في عمان نهاية الأسبوع الجاري . 
*****
الحكومة تدرس! 
بعد الإرتفاع الأخير على أسعار المحروقات تدرس الحكومة دعم قطاع النقل العام سواء أكانت الباصات أو التكسي الأصفر بكوبونات حكومية مدعومة لتعويض القطاع عن الرفع الأخير . 
*****
نفاع يصول ويجول لخدمة الطلاب ! 
القنصل الأردني لدى هنغاريا زيد نفاع عليه ضغوطات ومسؤوليات كبيرة بما يتعلق بالطلاب الراغبين بالدراسة في هنغاريا . 
وبالطبع نفاع بعلاقاته الشخصية أصبح ملماً بكل ما يختص بشؤون الطلبة في هذا النطاق ، وقام أيضاً بزيارات لعدد من البعثات الطلابية لهذه الغاية . 
*****
الرزاز تحت أضواء الإعلام مجدداً 
رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز والذي كان بعيداً عن الإعلام منذ فترة طويلة بعدما سطع نجمه خلال جائحة كورونا ، عاد من جديد بطابع نشاط وحرص على الظهور من خلال مشاركته في عدد من اللقاءات والمحاضرات .