النسخة الكاملة

850 من مرضى السرطان في محافظات الجنوب يناشدون الديوان الملكي عبر" جفرا " انقذونا ..!

الخميس-2022-06-05 11:40 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز-  سيف  الزعبي

طالبت جمعية نبض الحياة  لمرضى السرطان في محافظات الجنوب ( معان، الطفيلة، الكرك) بسرعة انقاذ  اكثر من 850 مريض في هذه المحافظات وتقديم العون والمساعدة لهم.

وقال عضو الجمعية محمود الحباشبة لـ "جفرا نيوز"، إن هؤلاء المرضى، يعيشون ظروف مالية صعبة جدا، ومع ذلك يضطرون للقدوم إلى العاصمة عمان، لمركز الحسين للسرطان مرتين في الأسبوع الواحد لتلقي العلاج، واغلبهم يخضع الى جلسات الكيماوية، ويضطرون للمبيت في العاصمة، واستئجار شقق مفروشة، وهذا يكلفهم مبالغ مالية كبيرة، رغم ظروفهم المالية الصعبة.
         
وأضاف الحباشنة، إن هؤلاء المرضى يدفعون أجور المواصلات بأسعار مرتفعة، من محافظات الجنوب، ومناطق والقرى إلى العاصمة عمان مرتين اسبوعيا، وهذا يكلفهم أعباء.
 
وأشار العضو إلى أن "الديوان الملكي العامر قد وقف معهم بكل قوة وقدم لهم العون والمساعدة في الاعفاءات الطبية وغيرها، وهذا نهج الهاشميين وتطبيق توجيهات جلالة  الملك عبد الله الثاني حفظة الله وتم منحهم إعفاء لسيارة إسعاف، وهي تفيد مريض واحد فقط ان كان يحتاج كحالة طارئة، ونحن بالحقيقة  نحتاج الى حافلة، حيث نقوم بإستئجار حافلة على حساب الجمعية  وكل شخص يقوم بدفع 20 دينار اسبوعيا وهذه اعباء كبيرة عليهم فوق معاناتهم من المرض، وكذلك  استئجار شقق لايواء هولاء المرضى في مناطق العاصمة  القريبة من مركز الحسين لسرطان". 

وقال إن الجمعية لا تطلب أي دعم مادي ابدا ، وإنما تأمين شقق وحافلات لمساعدة المرضى، مبينا أنه سابقا تم اعطائهم سيارة إسعاف، وهذا لا يؤدي الغرض لأنها تقوم بنقل مريض واحد فقط بتامين حافلة نقل المرضى اسبوعيا  الى عمان.

وناشد الحباشنة  الديوان الملكي لمساعدتهم في حافلات تنقلهم من محافظاتهم إلى العاصمة عمان، لتلقي العلاج وتأمين شقق سكنية لهؤلاء المرضى ونحن  كلنا ثقة بالاستجابة لهذا النداء.