النسخة الكاملة

خلطة البصل والثوم والبيض للشعر

الخميس-2022-06-03 12:53 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز - تُعاني غالبية النساء من مشاكل الشعر الجاف، والمتقصف وحتى تساقطه. وتُعتبر الطرق الطبيعية، من أفضل العلاجات الفعّالة لمشاكل الشعر، بما في ذلك البصل والثوم والبيض، نظراً لأهميتها في الحفاظ على الشعر وعلاجه. في الآتي، يُقدم لك "سيدتي.نت"، خلطة البصل والثوم والبيض للشعر وفوائدها الرائعة، لتتمتعي بشعر صحي ولامع.


خلطة البصل والثوم والبيض للشعر

المكوّنات:

٦-٨ فصوص من الثوم.
ملعقة كبيرة من العسل.
كيسان من البابونج أو 3 ملاعق كبيرة من أوراق الشاي.
ثلاثة أكواب من ماء البصل.
صفار بيضتين.
ملعقة كبيرة من جل صبار.
طريقة التحضير والإستخدام:
تُقشر جميع فصوص الثوم، وتُهرس جيداً لغاية الحصول على ملعقةٍ كبيرة من عصير الثوم من تلك الفصوص، وإذا لم يتم الحصول على الكمية الكافية من عصير الثوم، يمكن هرس المزيد من فصوص الثوم إلى حين الاكتفاء. يُخلط العسل مع عصير الثوم، ويُوضع المزيج في الثلاجة. يُضاف البابونج إلى عصير البصل في قدرٍ، ويُغلى لمدة نصف ساعة على نارٍ هادئة. يُصفى البابونج، ويضاف إلى خليط العسل وعصير الثوم. يُضاف صفار بيضة واحدة فقط، وجل صبار الألوفيرا إلى الخليط السابق، وتمزج المكونات مع بعضها جيداً. يوضع الخليط على الرأس، وتدلك فروة الرأس بهذا الخليط برفقٍ، دون فرد الخليط على كامل الشعر. يلف الشعر بفوطةٍ قطنية نظيفة، ويترك لمدة ٢٠ دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو. تدلك فروة الرأس بصفار البيضة الثانية، ثم يغسل الرأس جيداً لتنظيفه وإزالة الرائحة العالقة به.



فوائد خلطة البصل والثوم والبيض للشعر

فوائد الثوم للشعر:يُساعد الثوم في تغذية الشعر ويُحفّز من تكوين الكولاجين المهم في نمو الشعر. يقوي بصيلات الشعر، لإحتوائه على أهم مادة تدخل في بناء جذور الشعر وهي الكيراتين. يزيد من نمو الشعر وقوته، ويُخلص الشعر من القشرة نهائياً لغناه بمادة الكبريت. كما يحمي الشعر من التقصف، والتكسر.

فوائد البصل للشعر:يُساعد البصل في منع تساقط الشعر، لغناه بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات. كما يُسهم في تغذية بصيلات الشعر وزيادة كثافتها، كما يزيد من لمعان الشعر. وأيضاً يُقلل من قشرة فروة الرأس، وكذلك يحد من ظهور الشيب المبكر، لإحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

فوائد البيض للشعر: يُعتبر البيض مصدراً أساسياً للبروتين، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والعديد من الخصائص التي تجعل منه علاجاً فعالاً للكثير من مشكلات الشعر فهو يقلل من جفاف، وتلف، وتقصف الشعر. ويخفف تساقط الشعر بشكل واضح وملحوظ، ما يقلل الفراغات التي توجد في فروة الرأس. ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يزيد كمية الأكسجين الواصلة للشعر وبالتالي يحافظ على شعر صحي.